17/07/2014 - 23:01

إسرائيل تبدأ بشن اجتياح بري لقطاع غزة

هدف الاجتياح بحسب نتنياهو ويعلون: "تدمير بنى تحتية إرهابية في قطاع غزة والأنفاق التي تمتد من القطاع إلى إسرائيل"* الناطق العسكري الإسرائيلي: "العملية العسكرية ستستمر وفقا لتقييم دائم للوضع الذي تجريه هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي"

إسرائيل تبدأ بشن اجتياح بري لقطاع غزة

أعلن رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الخميس، أنه ووزير الأمن، موشيه يعلون، أصدرا تعليمات لجيش الاحتلال بشن اجتياح بري لقطاع غزة.

ووفقا لبيان صادر عن مكتب نتنياهو فإنه صدرت تعليمات بشن الاجتياح البري "من أجل تدمير الأنفاق الإرهابية التي تدخل من قطاع غزة إلى الأراضي الإسرائيلية". 

وكان مقاتلون فلسطينيون قد حاولوا تنفيذ هجوم من خلال أحد هذه الأنفاق.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) صادق على شن الاجتياح البري للقطاع "بعد أن وافقت إسرائيل على الاقتراح المصري لوقف إطلاق النار فيما رفضته حماس".

وأعلن الناطق العسكري الإسرائيلي أن قوات برية كبيرة من جيش الاحتلال "بدأت الليلة عملية عسكرية مركزة من أجل تدمير بنى تحتية إرهابية في قطاع غزة".

وأضاف أن "الجيش الإسرائيلي بدأ في تطبيق درجة أخرى من العمليات العسكرية في إطار الدرجات العسكرية المتصاعدة لعملية ’الجرف الصامد’، وتعمل في هذه المرحلة من العملية العسكرية في أراضي القطاع قوات سلاح المشاة والمدرعات والهندسة والمدفعية والاستخبارات بالتعاون مع الأذرع الجوية والبحرية وبمساعدة الشاباك وجهات أمنية أخرى، بقيادة قيادة الجبهة الجنوبية".

وحول مدة الاجتياح البري، قال الناطق العسكري إن "العملية العسكرية ستستمر وفقا لتقييم دائم للوضع الذي تجريه هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي". وتتردد في قنوات التلفزيون الإسرائيلية أن التقديرات تشير إلى أن مدة العملية قد تتراوح ما بين أسبوع إلى عشرة أيام.

وقالت القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي إن الإعلان عن عقد اجتماع للكابينيت غدا "كان إعلان تعمدت من خلاله إسرائيل بتضليل حماس".
 

التعليقات