17/07/2014 - 05:40

في اليوم التاسع للعدوان: إطلاق 113 صاروخا من القطاع مقابل 176 غارة على القطاع

قالت تقارير إسرائيلية إنه في اليوم التاسع من الحرب العدوانية التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة، يوم أمس الأربعاء، أطلق من القطاع 113 صاروخا، سقط منها 74 صاروخا في مناطق مفتوحة ومناطق سكنية، بينما اعترضت "القبة الحديدية" 29 صاروخا

في اليوم التاسع للعدوان: إطلاق 113 صاروخا من القطاع مقابل 176 غارة على القطاع

قالت تقارير إسرائيلية إنه في اليوم التاسع من الحرب العدوانية التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة، يوم أمس الأربعاء، أطلق من القطاع 113 صاروخا، سقط منها 74 صاروخا في مناطق مفتوحة ومناطق سكنية، بينما اعترضت "القبة الحديدية" 29 صاروخا.

وفي المقابل، بحسب المصادر ذاتها، فإن جيش الاحتلال نفذ، يوم أمس، 176 هجمة على قطاع غزة.

يذكر في هذا السياق أن الغارات الجوية التي يشنها الاحتلال إضافة إلى القصف المدفعي قد أدت إلى استشهاد 26 فلسطينيا، بينهم 7 أطفال على الأقل، وأصيب نحو 50 آخرين، كما دمرت عشرات المنازل.

وبحسب "يديعوت أحرونوت" فإن إطلاق الصواريخ بدأ في ساعات صباح أمس باتجاه مستوطنات "المجلس الإقليمي أشكول" و"المجلس الإقليمي حوف أشكلون"، وعسقلان. وتسببت بأضرار لـ8 مركبات.

كما أطلقت الصواريخ باتجاه المركز، اعترضت "القبة الحديدية" 4 صواريخ منها. وأشارت "يديعوت أحرونوت" إلى أن شظايا صواريخ سقطت في تل أبيب. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

وفي ساعات ظهر أمس تجدد إطلاق الصواريخ باتجاه "المجلس الإقليمي أشكول" و"المجلس الإقليمي شاعار هنيغيف" والمجلس الإقليمي شاعار هنيغيف" و"المجلس الإقليمي بني شمعون"، و"كريات غات" و"اوفكيم". كما سقط صاروخ في ساحة منزل في عسقلان، وقرب منزل في "المجلس الإقليمي بئير طوبيا"، ما أدى إلى إصابة واحدة.

يشار إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلية أفيغدور ليبرمان قام بجولة مع نظيره النرويجي في عسقلان. وقد اضطرا إلى الدخول إلى "حيز آمن" في أعقاب انطلاق صافرات الإنذار خلال الجولة.

وفي ساعات مساء أمس أطلق 7 صواريخ باتجاه أسدود وعسقلان، ما أدى إلى إصابة إسرائيليين بصورة طفيفة، وحالتي هلع. وجاء أن "القبة الحديدية" اعترضت أربع صواريخ، وسقط اثنا في مناطق مفتوحة، بينما سقط السابع في مدرسة في أسدود بدون وقوع إصابات، وتسبب بأضرار للمبنى. كما أطلق لاحقا عدة صواريخ باتجاه أسدود.
 

التعليقات