27/07/2014 - 05:29

مسؤولون إسرائيليون يقولون إن تدمير الأنفاق في قطاع غزة سيستمر خلال الهدنة

حماس: لا قيمة لأي تهدئة لا تنسحب بموجبها الدبابات الإسرائيلية ولا تمكن الناس من العودة إلى بيوتهم ولا تتيح إخلاء جميع الشهداء والجرحى

مسؤولون إسرائيليون يقولون إن تدمير الأنفاق في قطاع غزة سيستمر خلال الهدنة

قال مسؤولون سياسيون إسرائيليون، فجر اليوم الأحد، إن عمليات جيش الاحتلال في تدمير الأنفاق في قطاع غزة سيستمر خلال الهدنة التي أعلنت عنها حكومة إسرائيل مساء أمس لمدة 24 ساعة.

ونقل موقع "واللا" الالكتروني عن المسؤولين الإسرائيليين قولهم إنه خلال الهدنة الإنسانية يوم أمس استمرت قوات الجيش الإسرائيلي في تدمير أنفاق في القطاع، وأنه تم تدمير أربعة منها، وشددوا على أن الجيش سيستمر في تدمير الأنفاق خلال فترة تمديد الهدنة حتى مساء اليوم.

وقرر رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، عند منتصف الليلة الماضية، وبعد مشاورات مع أعضاء المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية، تمديد الهدنة لمدة 24 ساعة، أي حتى منتصف الليلة المقبلة.

من جانبها أعلنت حركة حماس رفضها أي تهدئة إنسانية لا تؤدي إلى "انسحاب الدبابات الإسرائيلية" من قطاع غزة وعودة النازحين الذين هجروا من بيوتهم بسبب العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وقال المتحدث باسم حماس، فوزي برهوم،  لوكالة فرانس برس إنه "لا قيمة لأي تهدئة إنسانية لا تنسحب بموجبها الدبابات الإسرائيلية ولا تمكن الناس من العودة إلى بيوتهم ولا تتيح إخلاء جميع الشهداء والجرحى".

وانتشل الفلسطينيون، خلال الهدنة نهار أمس، 147 جثة من تحت أنقاض المباني التي دمرها القصف الإسرائيلي في أنحاء القطاع.
 

التعليقات