09/08/2014 - 08:34

تجدد إطلاق الصورايخ وقذائف الهاون صباح السبت

أن قذائف الهاون يصل مداها إلى 5-7 كيلومترات، وأنها هناك الآلاف منها بأيدي المقاومة الفلسطينية، وهي من إنتاج محلي أو وصلت القطاع عن طريق سيناء أو البحر. كما أنه لا يمكن للقبة الحديدية اعتراض هذه القذائف، علاوة على أنه الفترة الزمنية بين انطلاقها وحتى انفجارها لا تزيد عن 15 ثانية، وبالتالي فإنه لا يمكن التحذير منها

تجدد إطلاق الصورايخ وقذائف الهاون صباح السبت

إصابة مباشرة لمنزل في "سديروت"

قالت تقارير إسرائيلية صباح اليوم، السبت، إنه بعد 10 ساعات من الهدوء انطلقت صافرات الإنذار في مستوطنات "المجلس الإقليمي شاعار هنيغيف" و"سدوت نيغيف" و"أشكول"، وذلك في أعقاب تشخيص عملية إطلاق صاروخ من قطاع غزة.

وجاء أن صافرات الإنذار انطلقت في الساعة 06:52 صباح اليوم، في المستوطنات المشار إليها، أعقبها انفجار صاروخ في منطقة مفتوحة في "المجلس الإقليمي سدوت نيغيف".

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو خسائر.

وبعد ذلك بنحو 10 دقائق انطلقت صافرات الإنذار في مستوطنات "المجلس الإقليمي أشكول"، اعقبها انفجار 4 صواريخ وقذائف هاون في مناطق مفتوحة. بحسب "يديعوت أحرونوت".

يذكر أن يوم أمس، الجمعة، قد شهد إطلاق عشرات الصواريخ وقذائف الهاون من قطاع غزة. وفي ساعات المساء أطلق صواريخ باتجاه بئر السبع تم اعتراض بعضها بواسطة "القبة الحديدية".

إلى ذلك، نشرت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة، أن قذائف الهاون يصل مداها إلى 5-7 كيلومترات، وأنها هناك الآلاف منها بأيدي المقاومة الفلسطينية، وهي من إنتاج محلي أو وصلت القطاع عن طريق سيناء أو البحر. كما أنه لا يمكن للقبة الحديدية اعتراض هذه القذائف، علاوة على أنه الفترة الزمنية بين انطلاقها وحتى انفجارها لا تزيد عن 15 ثانية، وبالتالي فإنه لا يمكن التحذير منها.

التعليقات