12/08/2014 - 20:11

يعالون: الحرب لم تنته ومن المحتمل أن يتجدد إطلاق النار

بحسب وزير الأمن الإسرائيلي فإن "الأضرار في قطاع غزة تزيد عنها في "عامود السحاب" و"الرصاص المصبوب" والحرب الثانية على لبنان معا"..

يعالون: الحرب لم تنته ومن المحتمل أن يتجدد إطلاق النار

يعالون في قاعدة سلاج الجو الإسرائيلي في أسدود

في زيارته إلى قاعدة سلاح الجو الإسرائيلية في أسدود، قال وزير الأمن وعضو المجلس الوزاري، موشي يعالون، إن الحرب العدوانية على قطاع غزة لم تنته.

وقال يعالون إن "حملة الجرف الصامد لم تنته، ولكن حماس وباقي التنظيمات تلقت ضربة شديدة بدون شك". وبحسبه فإن "الأضرار التي حصلت تزيد عنها في "عامود السحاب" و"الرصاص المصبوب" والحرب الثانية على لبنان معا".

وفي حديثه عن "التقدم في المفاوضات في القاهرة"، قال يعالون إنه يحذر من ساعات منتصف ليل الأربعاء، وأنه لا يعرف ما إذا سيتم التوصل إلى اتفاق، ولا يعرف ما إذا كان يجب تمديد المفاوضات.

وتابع أنه من المحتمل أن يتجدد إطلاق النار، وأن الجيش سيطلق النار ويقوم بعمليات، في حين ستحاول فصائل المقاومة تنفيذ عمليات.

تجدر الإشارة إلى أن موقع "واللا" الإلكتروني نقل عن رئيس الوفد الفلسطيني في القاهرة، عزام الأحمد، قوله اليوم إن هناك تقدما في المحادثات غير المباشرة مع إسرائيل، ولكن الفجوات لا تزال كبيرة.

وأضاف الأحمد أن مطالب الوفد الفلسطيني بميناء بحري ومطار لا تزال قائمة، مشيرا إلى أنها ليست مطالب جديدة، وإنما مطالب قائمة منذ إقامة السلطة الفلسطينية، وأنه على إسرائيل أن تدرك أن فترة سلطة حركة حماس في قطاع غزة قد انتهت، وأنه يجب العمل بتنسيق كامل مع السلطة الفلسطينية وحكومة رامي الحمد الله.

وأضاف أنه يرى أن هناك إمكانية للتوصل إلى اتفاق شامل حتى ليل غد الأربعاء، ولكن الطريق لا تزال طويلة.

إلى ذلك، نقل "واللا" عن مصادر، وصفت بأنها ذات صلة بالمفاوضات في القاهرة، قولها إنه من الممكن أن يتم التوصل إلى اتفاق لتمديد التهدئة بـ 72 ساعة أخرى، وذلك بهدف جسر الفجوات القائمة بين الطرفين. كما جاء أن الوفد الفلسطيني رفض مناقشة مصير الجنديين الإسرائيليين هدار غولدين وأورون شاؤول، باعتبار أن هذه قضية منفردة يناقشها الطرفان بشكل منفرد.
 

التعليقات