24/08/2014 - 20:45

قذائف الهاون تربك إسرائيل

وصف معلقون إسرائيليون قذائف الهاون التي تطلق من قطاع غزة بأنها الأكثر فتكا، لأنها غير قابلة للرصد قبل الإطلاق وغير قابلة للاعتراض، وقالوا إنها كانت السبب بتشديد القصف الإسرائيلي على المناطق الحدودية. وقال موقع "والا" العبري إن "السلاح الفتاك الذي بيد حماس هو قذائف الهاون ، وتكرس جهودا لإطلاقها على البلدات وعلى القواعد العسكرية القريبة من الشر

قذائف الهاون تربك إسرائيل

وصف معلقون إسرائيليون قذائف الهاون التي تطلق من قطاع غزة بأنها الأكثر فتكا، لأنها غير قابلة للرصد قبل الإطلاق وغير قابلة للاعتراض، وقالوا إنها  كانت السبب بتشديد القصف الإسرائيلي على المناطق الحدودية.

وقال موقع "والا" العبري إن "السلاح الفتاك الذي بيد حماس هو قذائف الهاون ، وتكرس جهودا لإطلاقها على البلدات وعلى القواعد العسكرية القريبة من الشريط. مضيفا: "الجيش يدرك مدى الصعوبة في التعامل مع قذائف الهاون ويبذل جهودا من أجل التخفيف منها".

وقال المعلق السياسي في صحيفة «يديعوت أحرونوت»أليكس فيشمان، منذ يوم أمس حدد الجيش لنفسه هدفا جديدا: إبعاد قذائف الهاون عن البلدات المحيطة بقطاع غزة. ويتساءل: لماذا الآن، كان واضحا منذ بداية الحرب أن السلاح الفتاك ليس الصواريخ  بل قذائف الهاون التي لا تتوفر لها وسيلة إنذار مسبق.

ويضيف فيشمان:  20  جنديا من بين الـ64 الذين قتلوا، قتلوا بقذائف هاون داخل الخط الأخضر. قذائف الهاون كانت ولا زالت نقطة الضعف في الدفاع عن الخط الأمامي الذي يشمل عشرات المستوطنات. في معظم الحالات انتهى الأمر بمعجزة ولم تقع إصابات.

وقد صعدت قوات الاحتلال في اليومين الأخيرين من قصف المناطق التي تشتبه بأنه أطلق منها قذائف، وتهدف بذلك إلى الضغط على المقاومة الفلسطينية وتأليب الشارع ضدها.  

التعليقات