07/09/2014 - 19:12

مصادر أمنية إسرائيلية تنفي علمها بأن حماس بدأت بترميم الأنفاق

في ختام مداولات في وزارة الأمن تقرر تحصين ناقلات الجند المدرعة من طراز "نمر" التي وصفت بأنها "ناقلة الجند المدرعة المستقبلية للجيش الإسرائيلي"، بمنظومة "معطف الرياح" الاعراضية

مصادر أمنية إسرائيلية تنفي علمها بأن حماس بدأت بترميم الأنفاق

ناقلة جند مدرعة من طراز "نمر"

 نفى مسؤولون أمنيون إسرائيليون تصريحات مسؤول سياسي بأن حماس بدأت بترميم الأنفاق الهجومية، ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤول أمني قوله: " لا نعرف معلومات من هذا النوع، ومن غير الواضح على ماذا يعتمد المسؤول السياسي في ذلك".

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤول سياسي وصفته بأنه رفيع المستوى، بعد ظهر اليوم أن حركة حماس بدأت بترميم الأنفاق الهجومية التي تضررت خلال الحرب على غزة، كما جددت محاولاتها لتهريب السلاح، واستأنفت إنتاج القذائق الصاروخية.

ويتوقع أن تبدأ المحادثات بين إسرائيل وفصائل المقاومة التي ترعاها القاهرة في الأيام القريبة، وتشير تصريحات المسؤول الإسرائيلي إلى أن موضوع التسليح سيأخذ حيزا من المحادثات للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار طويل الأمد.

وقال المسؤول إن حماس بدأت بترميم الأنفاق الهجومية التي تضررت خلال الحرب، مضيفا أن حماس جددت أيضا محاولاتها لتهريب السلاح لقطاع غزة، ومنشغلة طوال الوقت في إنتاج القذائف الصاروخية.

وفي سياق متصل ذكر موقع "والا" العبري أنه في ختام مداولات في وزارة الأمن تقرر تحصين ناقلات الجند المدرعة من طراز "نمر" بمنظومة "معطف الرياح" الاعراضية التي دخلت الخدمة عام 2011  واستخدمت لحماية دبابات ال"مركافا" من الفئة الرابعة. وتقرر تحديد عدد المنظومات التي ستدخل الخدمة بناء على موازنة الأمن لعام 2015.

التعليقات