11/09/2014 - 15:54

الولايات المتحدة تجدد تحذير مواطنيها من السفر لإسرائيل

جددت الولايات المتحدة مساء أمس الإنذار الذي أصدرته في بداية العدوان على قطاع غزة والذي يحذر المواطنين من مخاطر السفر لإسرائيل والضفة الغربية بسبب الوضع الأمني، لكن هذا التجديد قوبل بغضب من أوساط إسرائيلية، لا سيما الأوساط السياحية.

 الولايات المتحدة تجدد تحذير مواطنيها من السفر لإسرائيل
 جددت الولايات المتحدة مساء أمس الإنذار الذي أصدرته في بداية العدوان على قطاع غزة  والذي يحذر المواطنين من مخاطر السفر لإسرائيل والضفة الغربية بسبب الوضع الأمني، لكن هذا التجديد قوبل بغضب من أوساط إسرائيلية، لا سيما الأوساط السياحية.

 وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن  التحذير جاء على ما يبدو نتيجة لخشية تجدد القتال بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية، في حين ذكر  موقع صحيفة  "يديعوت أحرونوت"  أن التحذير «يتجاهل وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، والهدوء السائد في منطقة الجنوب». ونقل موقع الصحيفة عن مسؤول سياحي قوله  إن توقيت التحذير "ببساطة نتن".  وأضاف الموقع أن الولايات المتحدة  تعتبر اكبر الدول السياحية لإسرائيل، لافتا إلى أن الشهرين الأخيرين شهدا تراجعا كبيرا في السياحة وصلت إلى حوالي 30%.

وحذرت الخارجية الأمريكية، في بيان، الليلة الماضية،  مواطني الولايات المتحدة من مخاطر السفر لإسرائيل  والضفة الغربية وقطاع غزة  بسبب «الوضع الأمني المعقد». وجاء التحذير ليستبدل التحذير السابق الذي صدر في بداية العدوان على قطاع غزة.

 وقال البيان إن مطار "بن غوروين"(اللد) مفتوح والرحلات فيه منتظمة، لكن يتوقع أن تلغى رحلات، لهذا يتطلب من المسافرين التأكد من أن رحلتهم قائمة في موعدها.

واضاف البيان أنه برغم وجود منظومة القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ في إسرائيل، كان هناك الكثير من الحالات التي تسببت فيها الصواريخ التي أطلقت لإسرائيل بأضرار، لهذا ينصح كل من يزوروا إسرائيل أن  يكونوا متيقظين ووان يتعرفوا على المحيط  والاستفسار عن مكان وجود الملاجئ ، والسلوك بموجب  تعليمات السلطات الأمنية في الأماكن التي يتواجدون فيها.

 

التعليقات