13/09/2014 - 23:37

غلعاد يلمح إلى أن إسرائيل ستنتهج سياسة المماطلة في محادثات القاهرة

ألمح رئيس الدائرة السياسية والأمنية بوزارة الأمن الإسرائيلية، عاموس غلعاد، إلى أن إسرائيل ستنتهج سياسة المماطلة في محادثات القاهرة من أجل التوصل إلى وقف إطلاق نار طويل الأمد في غزة، بقوله إنه لم يحدد موعد لانتهاء المحادثات وقد تستمر فترة طويلة جدا.

غلعاد يلمح إلى أن إسرائيل ستنتهج سياسة المماطلة في محادثات القاهرة

ألمح رئيس الدائرة السياسية والأمنية بوزارة الأمن الإسرائيلية، عاموس غلعاد، إلى أن إسرائيل ستنتهج سياسة المماطلة في محادثات القاهرة من أجل التوصل إلى وقف إطلاق نار طويل الأمد في غزة، بقوله إنه لم يحدد موعد لانتهاء  المحادثات وقد تستمر فترة طويلة جدا. 

وقال غلعاد، وهو عضو الوفد الإسرائيلي لمحادثات القاهرة، في مقابلة مع القناة الإسرائيلية الثانية،  إن «مصر ترى في حماس تنظيم إرهابي». مضيفا، إنه حسب اتفاق القاهرة فإن المحادثات ينبغي أن تبدأ بعد شهر من وقف القتال لكن لن يحدد موعد لانتهائها وقد تستغرق وقتا طويلا.

واضاف غلعاد أن الإعلان المصري اعتمد على ثلاثة أسس: وقف أطلاق النار بدون شروط، بدء إعمار قطاع غزة، بدء محادثات بعد شهر من وقف القتال للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار طويل الأمد.

وقال إن حماس قبلت وقف إطلاق النار بدون شروط لأنها لم تعد تستطيع تحمل ضربات الجيش الإسرائيلي. وقال إن «مصر تنظر لحماس كتنظيم إرهابي»، مضيفا أن «إيران تجد صعوبة في تهريب السلاح لغزة».

واضاف أن «حماس ترفض حتى مجرد بحث التخلي عن سلاحها.  معتبرا أنه بالنسبة لحماس ما يهمها الآن هو إعمار قطاع غزة.

وخلافا لما صرح به مسؤول سياسي إسرائيلي قال غلعاد "حماس في الوقت الراهن لا تتسلح ولا تحفر أنفاق، هم بالتأكيد سيحاولون القيام بذلك مستقبلا،  لكنها في الوقت الراهن تركز جهودها في عمليات الإعمار، والأمر الذي يعتبر أكثر أهمية من تجديد قدراتها العسكرية.

 

 

 

التعليقات