14/09/2014 - 19:19

غلعاد: مصر تعتبر "حماس" تنظيما إرهابيا

قال رئيس الدائرة السياسية والأمنية بوزارة الأمن الإسرائيلية، وعضو الوفد الإسرائيلي لمحادثات القاهرة، عاموس غلعاد، إن مصر «تعتبر "حماس" تنظيما إرهابيا»، مؤكدا في مقابلة مع القناة الثانية أن محادثات القاهرة من المتوقع أن تبدأ بعد شهر من إعلان القاهرة لكن لم يحدد موعد لنهايتها. وقال غلعاد، إن «مصر تعتبر حماس تنظيما إرهابيا». مضيفا، إنه حسب اتفاق القاهرة فإن المحادثات ينبغي أن تبدأ بعد شهر من وقف القتال لكن لن يحدد موعد لانتهائها وقد تستغرق وقتا طويلا. وأضاف غلعاد أن الإعلان المصري اعتمد على ثلاثة أسس: وقف أطلاق النار بدون شروط، بدء إعمار قطاع غزة، بدء محادثات بعد شهر من وقف القتال للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار طويل الأمد. وقال إن حماس قبلت وقف إطلاق النار بدون شروط لأنها لم تعد تستطيع تحمل ضربات الجيش الإسرائيلي. وأضاف أن «حماس ترفض حتى مجرد بحث التخلي عن سلاحها. معتبرا أنه بالنسبة لحماس ما يهمها الآن هو إعمار قطاع غزة. وخلافا لما صرح به مسؤول سياسي إسرائيلي قال غلعاد "حماس في الوقت الراهن لا تتسلح ولا تحفر أنفاق، هم بالتأكيد سيحاولون القيام بذلك مستقبلا، لكنهم في الوقت الراهن يركزون جهودهم على عمليات إعادة الإعمار، الأمر الذي يعتبر أكثر أهمية من تجديد قدراتها العسكرية".

غلعاد: مصر تعتبر

قال رئيس الدائرة السياسية والأمنية بوزارة الأمن الإسرائيلية، وعضو الوفد الإسرائيلي  لمحادثات القاهرة، عاموس غلعاد،  إن مصر  «تعتبر "حماس" تنظيما إرهابيا»، مؤكدا  في مقابلة مع القناة الثانية أن محادثات القاهرة من المتوقع أن تبدأ بعد شهر من إعلان القاهرة لكن لم يحدد موعد لنهايتها.

وقال غلعاد، إن «مصر تعتبر حماس تنظيما إرهابيا». مضيفا، إنه حسب اتفاق القاهرة فإن المحادثات ينبغي أن تبدأ بعد شهر من وقف القتال لكن لن يحدد موعد لانتهائها وقد تستغرق وقتا طويلا.

وأضاف غلعاد أن الإعلان المصري اعتمد على ثلاثة أسس: وقف أطلاق النار بدون شروط، بدء إعمار قطاع غزة، بدء محادثات بعد شهر من وقف القتال للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار طويل الأمد.

وقال إن حماس قبلت وقف إطلاق النار بدون شروط لأنها لم تعد تستطيع تحمل ضربات الجيش الإسرائيلي. وأضاف أن «حماس ترفض حتى مجرد بحث التخلي عن سلاحها.  معتبرا أنه بالنسبة لحماس ما يهمها الآن هو إعمار قطاع غزة.

وخلافا لما صرح به مسؤول سياسي إسرائيلي قال غلعاد "حماس في الوقت الراهن لا تتسلح ولا تحفر أنفاق، هم بالتأكيد سيحاولون القيام بذلك مستقبلا،  لكنهم في الوقت الراهن يركزون جهودهم على عمليات إعادة الإعمار، الأمر الذي يعتبر أكثر أهمية من تجديد قدراتها العسكرية".

 

 

التعليقات