16/09/2014 - 10:25

اتساع تشويشات العمل لتشمل خدمات الدولة تضامنا مع مستخدمي البريد

الهستدروت ستضم مستخدمي إحدى الوزارات إلى التشويشات في العمل كل يوم في إطار النضال ضد فصل 1500 موظف في البريد

اتساع تشويشات العمل لتشمل خدمات الدولة تضامنا مع مستخدمي البريد

بدأت نقابة العمال العامة الإسرائيلية (الهستدروت) في تنفيذ تهديدها بتشويش العمل في الوزارات في أعقاب الأزمة الحاصلة بينها وبين وزارة المالية حول شركة البريد. وفي هذا الإطار، يبدأ مستخدمو مكاتب الصحة، اليوم الثلاثاء، تشويشات في العمل تضامنا مع مستخدمي البريد.

وفي موازاة ذلك، تتواصل التشويشات في العمل التي ينظمها مستخدمو البريد، ولا يمكنون الجمهور بدفع غرامات للمحاكم والشرطة والسلطات المحلية، إضافة إلى وقف خدمات البريد للوزارات كافة.

ويأتي توسيع التشويشات في العمل في خدمات الدولة بعد أن أعلنت الهستدروت عن نزاع عمل في الوزارات. والآن، بعد مرور 14 يوما على الإعلان عن نزاع العمل بات مسموحا للهستدروت بموجب القانون البدء بتنفيذ تشويشات في العمل والإعلان عن إضراب في خدمات الدولة.

وقررت الهستدروت ضم مستخدمي إحدى الوزارات إلى التشويشات في العمل، بحيث سينضم مستخدمو سلطة التطبيق والجباية إلى التشويشات غدا، ومستخدمو الضريبة بعد غد.

وتهدف الهستدروت من وراء هذه الإجراءات إلى ممارسة ضغط على وزارة المالية لكي تتراجع عن خطتها لفصل 1500 مستخدم في البريد واستبدالهم بمستخدمي مقاولي عمل الذين تبلغ تكلفة عملهم أدنى.

التعليقات