16/09/2014 - 21:33

تقارير إسرائيلية: إطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه "أشكول"

قالت تقارير إسرائيلية إنه للمرة الأولة من وقف إطلاق النار مع قطاع غزة، أطلق مساء اليوم، الثلاثاء، صاروخ من القطاع، وانفجر في منطقة مفتوحة بالقرب من السياج الحدودي لما يسمى بـ"المجلس الإقليمي أشكول"

تقارير إسرائيلية: إطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه

المنطقة التي سقط فيها الصاروخ (عن "يديعوت أحرونوت")

قالت تقارير إسرائيلية إنه للمرة الأولى من وقف إطلاق النار مع قطاع غزة، أطلق مساء اليوم، الثلاثاء، صاروخ من القطاع، وانفجر في منطقة مفتوحة بالقرب من السياج الحدودي لما يسمى بـ"المجلس الإقليمي أشكول"، في حين قالت تقارير أخرى إن الحديث عن إطلاق قذيفة هاون.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بشرية أو خسائر مادية.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن الصاروخ أطلق في الساعة 18:30 من مساء اليوم، وأنه لم تنطلق صافرات الإنذار في مستوطنات المجلس الإقليمي المذكور.

في المقابل، نفت حركة حماس علمها بوقوع إطلاق نار من القطاع، مشيرة إلى أنها لا تزال ملتزمة بوقف إطلاق النار.

ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن رئيس السلطة المحلية في "المجلس الإقليمي أشكول"، حاييم يلين، قوله إنه ليس من الواضح ما إذا كان الحديث عن تدريبات داخلية في قطاع غزة أو إطلاق نار متعمد باتجاه المستوطنات.

وقالت صحيفة "هآرتس" إن قذيفة هاون أطلقت من قطاع غزة، سقطت قرب المجلس الإقليمي أشكول.

إلى ذلك، أشارت الصحيفة في موقعها على الشبكة إلى أن الجيش لا يزال يحقق في ما إذا كان قد أطلق صاروخ من قطاع غزة صباح يوم أمس، وذلك بعد انطلاق صافرات الإنذار في عدة مستوطنات في المجلس الإقليمي نفسه.

وكان وزير الأمن موشي يعالون قد صرح صباح اليوم إنه لا يوجد ما يشير إلى تجدد إطلاق النار حتى لو لم تتجدد المفاوضات غير المباشرة مع حركة حماس في القاهرة في نهاية الشهر الجاري.

التعليقات