14/10/2014 - 06:08

رئيس الأركان الإسرائيلي: مقاتلو حماس نفذوا عمليات باسلة

دأب الجيش الإسرائيلي خلال وبعد العدوان على غزة على تصوير مقاتلي حماس بأنهم يهربون من القتال، وذلك في إطار حرب دعائية ونفسية، لكن رئيس الأركان الإسرائيلي، بيني غانتس، خرج خلال لقائه مع ضباط كبار في الجيش عن المألوف وقال إن مقاتلي حماس أبد

 رئيس الأركان الإسرائيلي:  مقاتلو حماس  نفذوا عمليات باسلة

 دأب الجيش الإسرائيلي خلال وبعد العدوان على غزة على تصوير مقاتلي حماس بأنهم يهربون من القتال، وذلك في إطار حرب دعائية ونفسية، لكن رئيس الأركان الإسرائيلي، بيني غانتس، خرج خلال لقائه مع ضباط كبار في الجيش عن المألوف وقال إن مقاتلي حماس أبدوا بسالة في القتال.
وقال غانتس في اجتماع مع ضباط كبار شاركوا في الحرب خلال لقاء بمناسبة "عيد العرش" : ينبغي أن نتتحدث بأمانة في بعض الحالات نفذوا عمليات قتالية شجاعة".
وأضاف: " لا ينبغي أن نستخف بأعدائنا. هم أيضا كانوا يجتمعون ويخططون، هم أيضا يسعون لتحقيق انتصار".
وذكر غانتس عملية التسلل قرب مستوطنة "زيكيم" التي نفذتها قوات كوماندوز بحري تابعة لحماس، وقال: الوصف الذي يصح على المجموعة التي حاولت الدخول عن طريق البحر هو ليس وصفا لأناس غير شجعان، هو وصف لأناس شجعان. أن تتقدم جريا وتضع عبوة ناسفة على دبابة ليس عملا يقوم به أناس غير شجعان". على حد تعبيره.
وعن إمكانية تجدد القتال قال: نتابع عن كثب ما يحصل في غزة. وعلينا أن نكون متأهبين ومستعدين.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن وصف مقاتلي حماس بالشجعان يتناقض مع تصريحات ضباط كبار خلال الحرب بينهم قائد "غفعاتي" عوفر فينتر، وقائد "المظليين" ألعيزير طولدانو الذين قالا خلال الحرب إن مقاتلي حماس يهربون عند المواجهة.

التعليقات