22/10/2014 - 11:45

عضو الكنيست شطيرن يهدد بالاستقالة من الائتلاف إذا لم يصادق على "قانون التهويد"

عدم المصادقة على القانون سيدفعه إلى خارج الائتلاف حتى لو قررت ليفني البقاء في داخله، مشيرا إلى أنه يتوقع من باقي الكتلة أن تحذو حذوه، وكذلك كتلة "يش عتيد" و"كل من يريد أن يرى يهودية طبيعية في هذه الدولة"

عضو الكنيست شطيرن يهدد بالاستقالة من الائتلاف إذا لم يصادق على

 قال عضو الكنيست إليعيزير شطيرن، من "هتنوعا" (الحركة برئاسة تسيبي ليفني)، صباح اليوم، الأربعاء، إنه ينوي الاستقالة من الائتلاف الحكومي في حال عدم المصادقة على "قانون التهويد".

وفي حديثه مع موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" بشأن تنسيق المواقف مع رئيسة الحزب، ليفني، قال شطيرن إنه ليس على خلاف معها، وأنها تعلم أنه سيستقيل من الائتلاف، مضيفا أنها تدرك أنه "مع رئيس حكومة كهذا يجب أن تكون هناك علامة سؤال كبيرة عما نفعله في الائتلاف". وأضاف أنه بات من الصعب الاستمرار في الحكومة من الناحية الحقيقية والقيمية.

وبحسبه فإن عدم المصادقة على القانون سيدفعه إلى خارج الائتلاف حتى لو قررت ليفني البقاء في داخله، مشيرا إلى أنه يتوقع من باقي الكتلة أن تحذو حذوه، وكذلك كتلة "يش عتيد" و"كل من يريد أن يرى يهودية طبيعية في هذه الدولة"، على حد تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع "قانون التهويد" الذي بادر إليه شطيرن يسعى لتوسيع إمكانيات التهويد، بحيث يتم تشكيل 30 تركيبة إضافية للتهويد زيادة عن القائمة، وكل تشكيلة تعين ثلاثة حكام، وبذلك ينضاف 90 إلى الـ30 الذين يعملون اليوم.

التعليقات