26/10/2014 - 19:44

الليكود يجري انتخاباته الداخلية خلال 3 شهور

في مؤشر على احتمال تبكير موعد الانتخابات الإسرائيلية العامة، توصل المعسكران داخل حزب الليكود الإسرائيلي الحاكم إلى اتفاق مبدأي لإجراء الانتخابات الداخلية لرئاسة الحزب في غضون ثلاثة شهور. وتعصف بالحزب خلافات بين معسكرين واحد يقوده رئيس ال

الليكود يجري انتخاباته الداخلية خلال 3 شهور

في مؤشر على احتمال تبكير موعد الانتخابات الإسرائيلية العامة، توصل المعسكران داخل حزب الليكود الإسرائيلي الحاكم إلى اتفاق مبدأي لإجراء الانتخابات الداخلية لرئاسة الحزب في غضون ثلاثة شهور.
وتعصف بالحزب خلافات بين معسكرين واحد يقوده رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وآخر يقوده رئيس اللجنة المركزية للحزب(مركز الليكود)، داني دانون، وذكرت القناة الإسرائيلية الثانية أن المعسكرين توصلا إلى اتفاق بأن تجرى الانتخابات الداخلية في غضون ثلاثة شهور.
ويعتزم نتنياهو إجراء تغييرات داخل الحزب استعدادا لانتخابات محتملة، الأمر الذي يلقى معارضة من معسكر دانونـ الذي صرح بأنه لن يسمح بـ "المس بالمبادئ الديمراطية لليكود". وكان نتنياهو أعلن قبل نحو ثلاثة أسابيع أنه يعتزم إجراء تعديلات على دستور الحزب من ضمنها تبكير موعد الانتخابات الداخلية، وإتاحة المجال لتحصين مواقع في قائمة المرشحين لمرشحين من خارج الحزب، وتعديلات على انتخابات المرشحين للكنيست.
وذكرت القناة الإسرائيلية الثانية أن تقديرات مسؤولين رفيعي المستوى في الليكود تفيد بأن «التغييرات الكبيرة ستخرج إلى حيز التنفيذ تنطلق من فرضية أن ميزانية عام 2015 هي آخر ميزانية لحكومة نتنياهو، وأن الانتخابات الجديدة متوقعة خلال عام".
 

التعليقات