30/10/2014 - 15:00

نتنياهو يتهم عباس بـ "التحريض" على إٍسرائيل

شن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، هجوما عنيفا على الرئيس الفلسطيني محمود عباس واتهمه بأنه يقود حملة تحريض ضد إسرائيل، فيما اتهم دول العالم بالنفاق. وقال نتنياهو خلال اجت

نتنياهو  يتهم عباس بـ

شن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، هجوما عنيفا على الرئيس الفلسطيني محمود عباس واتهمه بأنه يقود حملة تحريض ضد إسرائيل، فيما اتهم دول العالم بالنفاق.

وقال نتنياهو خلال اجتماع عقده في مكتبه لبحث التطورات في القدس: " إسرائيل تواجه موجة تحريض من قبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وجهات إسلامية متطرفة".
وأضاف: " لم أسمع حتى الآن كلمة تنديد واحدة لهذا التحريض من المجتمع الدولي. على العالم أن يتوقف عن النفاق وأن يعمل ضد المحرضين".
وشارك في الاجتماع وزير الأمن، ووزير الأمن الداخلي، ورئيس بلدية القدس ومسؤولي الأجهزة الأمنية. وقال نتنياهو في ختام الاجتماع إنه أصدر تعليمات بتعزيز القوات في القدس للحفاظ على ما ألأسماه "الوضع القائم في الأماكن المقدسة".
وقال نتنياهو: "سيكون الصراع هذه المرة طويلا، وفي هذ النوع من من الصراعاعت ينبغي أولا خفض اللهيب والعمل ببرود أعصاب ومسؤولية وتصميم". وأشاد نتنياهو بما أسماه "فك رموز العملية بشكل سريع".
من جانبه قال الرئيس الرئيس الإسرائيلي، ريئوفين ريفلين، قال: " ينبغي العمل دون تردد وبقوة إذا تطلب الأمر- ضد المحرضين من أجل إنهاء الأحداث الدموية.
وقال في ختام لقائه مع نواب برلمان أوربيين في مكتبه: " لا ينبغي أن ننجر إلى دوامة الانفعالات، يجب الاعتماد على قوات الأمن بمحاسبة الجهات الإرهابية التي نفذت محاولة قتل يهودا غيلك".

 

التعليقات