02/11/2014 - 14:21

ساعر يستقيل من منصبه

يذكر أن الوزير ساعر الذي ينتمي لحزب الليكود ويعتبر من ابرز قياداته أعلن في مطلع شهر أكتوبر الماضي عن اعتزال الحياة السياسية، إذ يعتبر من ابرز المنافسين لنتنياهو على رئاسة الحزب.

ساعر يستقيل من منصبه

 قدم وزير الداخلية الإسرائيلي جدعون ساعر، اليوم الأحد، استقالته رسميا من الحكومة، وقام بتقديم كتاب استقالته إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قبيل انعقاد الجلسة الأسبوعية للحكومة، حيث من المتوقع أيضا أن ينهي الوزير ساعر غدا الاثنين مسيرته السياسية في الكنيست.

يذكر أن ساعر الذي ينتمي لحزب الليكود ويعتبر من أبرز قياداته أعلن في مطلع شهر أكتوبر الماضي عن اعتزال الحياة السياسية، إذ يعتبر من أبرز المنافسين لنتنياهو على رئاسة الحزب.

واعتبرت وسائل الإعلام الإسرائيلية قرار ساعر بأنه "قنبلة سياسية في إسرائيل بأكملها وخاصةً في أوساط حزب الليكود"، مشيرةً إلى أن ساعر يعتبر واحدا من أقوى الشخصيات في حزب الليكود وقد استطاع في الانتخابات التمهيدية الأخيرة منافسة نتنياهو والحصول على المركز الأول في الجولتين الأولى والثانية.

وقال ساعر في خلال المؤتمر الصحفي الذي اعلن خلاله عن اعتزال الحياة السياسية، بمشاركة العديد من أقطاب حزب الليكود والمئات من المناصرين له أنه قرر ترك منصبه كوزير كما قرر ترك منصبه كعضو في الكنيست، ولكنه لن يترك الحزب بشكل كامل حيث سيقتطع وقت من حياته لاعتزال السياسة في الحزب وكافة المناصب.

وأعرب مناصرون لساعر عن صدمتهم من القرار بعد أن كانوا توقعوا أن المؤتمر كان سيعلن فيه ساعر أنه سينافس نتنياهو على الانتخابات المقبلة في الحزب.

التعليقات