03/11/2014 - 09:26

بتعليمات من نتنياهو: جلسة طارئة لإقرار بناء 660 وحدة استيطانية في شرق القدس

تعقد لجنة التخطيط اللوائية صباح اليوم جلسة طارئة، بتعليمات مباشرة من رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لإقرار مخطط لبناء 660 وحدة استيطانية في القدس الشرقية. وقد كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية، مساء أمس، أن نتنياهو أصدر تعليمات بعق

بتعليمات من نتنياهو: جلسة طارئة لإقرار  بناء 660 وحدة استيطانية في شرق القدس

 تعقد لجنة التخطيط اللوائية صباح اليوم جلسة طارئة، بتعليمات مباشرة من رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لإقرار مخطط لبناء 660 وحدة استيطانية في شرق القدس على أراض تابعة لسكان بيت حنينا.
وكشفت مصادر إعلامية إسرائيلية، مساء أمس، أن نتنياهو أصدر تعليمات بعقد جلسة طارئة اليوم للجنة التخطيط اللوائية، وقالت القناة العاشرة أن أعضاء لجنة التخطيط تلقوا تعليمات من مكتب نتنياهو بعقد جلسة طارئة صباح اليوم الاثنين لإقرار مخطط لبناء 660 وحدة سكنية في الحي الاستيطاني "رامات شلومو".
ويقام المخطط خلف الخط الأخضر على 76 دنما تقع شمال الحي الاستيطاني الحاريدي "رامات شلومو"، ويتطلب إقراره مصادرة أراض تابعة لسكان بيت حنينا.
وقالت القناة العاشرة في تقريرها إنه رغم رسالة التهدئة التي بثها نتنياهو يوم أمس خلال جلسة الحكومة إلا أنه أصدر تعليمات بعقد جلسة طارئة لإقرار المخطط الاستيطاني، الذي كان الأسبوع الماضي قد أوعز بتسريعه.
وأعلن الأسبوع الماضي أن نتنياهو أوعز بدفع مخططات استيطانية في القدس تشمل إقامة 660 وحدة في الحي الاستيطاني "رامات شلومو" و400 وحدة سكنية في الحي الاستيطاني "هار حوما" في جبل أبوة غنيم. فضلا عن ذلك أوعز نتنياهو بدفع مخططات لمشاريع بنى تحتية واسعة في المستوطنات في الضفة الغربية.

التعليقات