08/11/2014 - 18:42

بينيت يصف الشهيد حمدان بأنه «مخرب عربي مهتاج»

أشاد وزير الاقتصاد الإسرائيلي، ورئيس حزب البيت اليهودي، نفتالي بينيت، بجريمة القتل التي ارتكبها رجال الشرطة الإسرائيلية وراح ضحيتها الشاب خير حمدان(22 عاما) من كفر كنا، ووصف بينيت حمدان بأنه «مخرب عربي مهتاج». وقال بينيت إن الحديث يدور

بينيت يصف الشهيد حمدان بأنه «مخرب عربي مهتاج»

أشاد وزير الاقتصاد الإسرائيلي، ورئيس حزب البيت اليهودي، نفتالي بينيت، بجريمة القتل التي ارتكبها رجال الشرطة  الإسرائيلية وراح ضحيتها الشاب خير حمدان(22 عاما) من كفر كنا، ووصف بينيت حمدان بأنه «مخرب عربي مهتاج».

وقال بينيت إن الحديث يدور عن «مخرّب عربي مهتاج هاجم دورية شرطة بواسطة سكين بهدف قتلهم».  وأضاف: 'كان رد فعل أفراد الشرطة كما يتوقع من رجال يحافظون على أمننا.  لا يدور الحديث عن قتل بدم بارد، وبالتأكيد لا ينبغي التخلي عن رجال الأمن  الذين يرسلون لمهمة الدفاع عنا'.

وبذلك أضفى بينيت بعدا قوميا على جريمة القتل التي ارتكبها أفراد الشرطة،  والتي اتضح بحسب  الشريط المسجل الذي وثق عملية القتل أن حمدان لم يشكل خطرا على أفراد الشرطة وأنه كان يعطي ظهره لهم بنية مغادرة المكان بعد أن عبر عن غضبه على اعتقال أحد أقربائه وبعد أن رش عليه أفراد الشرطة غاز حارق بحسب ما ذكرت عائلته.

 ويظهر الشريط أن حمدان لم يكن يعتزم إلحاق الأذى بأفراد الشرطة، وأنهم بعد أن ترجلوا من الدورية كان يهم مغادرة المكان، وكان بالإمكان اعتقاله أو إطلاق عيارات تحذيرية، لكنهم  أطلقوا عليه عيارات قاتلة لأانهم يدركون أن لا أحد سيحاسب على قتل عربي فقد سبق جريمة قتل حمدان 47 جريمة مشابهة منذ عام 2000.

التعليقات