09/11/2014 - 16:04

توفير حراسة أمنية على رجال الشرطة الضالعين في قتل حمدان

في ظل موجة التصعيد الإسرائيلية وتنامي نبرة التهديد من قبل المسؤولين الإسرائيلين ضد العرب، أعلنت أجهزة الأمن الإسرائيلية أنها قررت توفير حراسة أمنية لرجال الشرطة الضالعين في قتل الشاب خير حمدان في كفر كنا الليلة قبل الماضية بادعاء وجود تهد

توفير حراسة أمنية على رجال الشرطة الضالعين في قتل حمدان

في ظل موجة التصعيد الإسرائيلية وتنامي نبرة التهديد من قبل المسؤولين الإسرائيلين ضد العرب، أعلنت أجهزة الأمن الإسرائيلية أنها قررت توفير حراسة أمنية لرجال الشرطة الضالعين في قتل الشاب خير حمدان في كفر كنا الليلة قبل الماضية بادعاء وجود تهديدات تعرض حياتهم  للخطر.

ولا زال رجال الشرطة يخضعون للتحقيق في مكاتب وحدة التحقيق مع أفراد الشرطة "ماحش"، وساقوا خلال التحقيق الرواية النمطية الدارجة في مثل هذه الحالات، وزعموا بأن حمدان «هتف الله أكبر وهاجمهم حاملا سكين».

وادعى رجال الشرطة إنهم «اضطروا لإطلاق النار على حمدان لأنهم شعروا بالخطر يتهدد حياتهم لأن الشاب جرى صوبهم حاملا سكين  وهتف "الله أكبر"».

الشريط المصور لجريمة القتل القتل يفند مزاعم الشرطة ويظهر أنها عملية إعدام غير مبررة بتاتا، ولا يبقي مجالا للشك بأنها رواية كاذبة وأن حمدان قتل وهو يحاول مغادرة المكان معطيا لرجال الشرطة ظهره.

ويوضح الشريط أن حمدان لم يكن يعتزم إلحاق الأذى برجال الشرطة بل كان يحتج على عنف أفراد الشرطة خلال اعتقال قريب له، وأنه تعرض لإطلاق النار  في اللحظة التي لم يشكل فيها تهديدا لأفراد الشرطة. 

التعليقات