19/11/2014 - 23:47

المراسلون الأجانب يحتجون على أقوال متحدث إسرائيلي ضدهم

المتحدث باسم وزارة الخارجية، عمانوئيل نحشون، اعتبر أن تغطية المراسلين الأجانب لعملية الكنيس في القدس "منحت الدعم للإرهاب"

المراسلون الأجانب يحتجون على أقوال متحدث إسرائيلي ضدهم

أصدرت خلية المراسلين الأجانب في إسرائيل بيانا، مساء اليوم الأربعاء، عبروا من خلاله عن احتجاجهم على أقوال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، عمانوئيل نحشون، ضدهم.

وقال نحشون، أمس، إن تغطية المراسلين الأجانب لعملية الكنيس في القدس "منحت الدعم للإرهاب".

ورغم أن بيان خلية المراسلين الأجانب في إسرائيل واحتجاجهم هو خطوة غير مألوفة، لكن سبقها في الماضي احتجاج ضد رئيس مكتب الصحافة الحكومي السابق، داني سيمان، الذي وصفته وسائل إعلام إسرائيلية بأنه "شخصية مختلف حولها، لأنه درج على الدخول في مواجهات مع الصحافيين الأجانب والإساءة لهم بتصريحات علنية.

وقال المراسلون الأجانب في البيان إنه "فوجئنا بأن متحدث باسم حكومة إسرائيل، عمانوئيل نحشون من وزارة الخارجية، يوجه الاتهام بأن الطريقة التي تعاطى فيها الإعلام الأجنبي بالقارير حول الأحداث الأخيرة في القدس تساعد الإرهابيين".

وأضافوا أنه "مهما كانت النوعية أو الأخطاء في أي من التقارير التي تحدث عنها نحشون، إلا أننا نرفض هذا التنديد الجارف بالإعلام الأجنبي".

وألمح المراسلون إلى أن أقوال نحشون قد تؤدي إلى التعرض لهم والاعتداء عليهم في ظل الأجواء المتوترة في القدس في هذه الفترة.

وهاجم نحشون وسائل إعلام غربية، بينها شبكة "سي ان ان" التلفزيونية الأميركية وصحيفة "تليغراف" البريطانية وصحيفة "لا موند" الفرنسية، لأنها تحدثت عن سقوط 6 قتلى في عملية الكنيس أو مقتل فلسطينيين بنيران الشرطة الإسرائيلية. 

التعليقات