25/11/2014 - 05:41

بلدية «نتيفوت» تصدر قرارا بعدم قبول العرب لأداء «خدمة الجمهور»

في إشارة أخرى لاستفحال العنصرية ضد العرب، أصدر رئيس بلدية نتيفوت قرارا بمنع استقبال العرب لأداء حكم قضائي في خدمة الجمهور(بدل السجن الفعلي).

بلدية «نتيفوت» تصدر قرارا بعدم قبول العرب لأداء «خدمة الجمهور»

في إشارة أخرى لاستفحال العنصرية ضد العرب، أصدرت بلدية نتيفوت قرارا بمنع استقبال العرب لأداء حكم قضائي في خدمة الجمهور(بدل السجن الفعلي).

ويمنع القرار الذي أصدره رئيس البلدية، يحيئيل زوهر، استقبال العرب الذين حكم عليهم قضائيا بخدمة الجمهور من أداء الخدمة في أقسام البلدية والمؤسسات العامة في المدينة. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية أن  وزارة القضاء علمت بالقرار فأرسل نائب المستشار القضائي للحكومة رسالة لرئيس البلدية يدعوه فيها للتراجع عنه.

وكانت بلدية أسدود(أشدود) أعلنت قبل أيام تشديد الرقابة على العمال العرب في المدينة، واشتكى العمال العرب بعد ذلك من تضييقات ومداهمات متواترة لأماكن العمل.

وكانت بلدية عسقلان(أشكلون) السباقة في اتخاذ قرارات عنصرية، حيث منعت بضغط من الأهالي  العمال العرب من العمل في ورشات بناء لإقامة غرف محصنة  في حضانات الأطفال.

وعقد رئيس بلدية  عسقلان ، إيتمار شمعوني  يوم أول أمس لقاء مع الأهالي لإقناعهم بتغيير القرار بعد اعتراض المستشار القضائي للحكومة عليه  وإثر الاستياء العارم في أوساط فلسطينيي الداخل وشخصيات يسارية إسرائيلية.

يشار إلى أن التمييز العنصري ضد العرب يمارس في كل مناحي الحياة لكنه بدأ يأخذ طابعا رسميا وذلك في ظل تنامي العنصرية والتطرف في الشارع الإسرائيلي، وبالتزامن مع إقرار الحكومة لقانون "دولة اليهود" الذي يمنح الفعل العنصري الذي يمارس على أرض الواقع سندا قانونيا من خلال سن قانون أساس.

التعليقات