04/12/2014 - 10:52

القدس: 25% من سائقي المواصلات العامة لا يداومون و40 قدموا استقالتهم

قال المسؤول عن اتحاد المواصلات في نقابة الهستدروت الإسرائيلية، روعي بليتانتل، إن منذ أسبوعين ومنذ العثور على السائق يوسف راموني في القدس مقتولا في الحافلة التي كان يقودها، "اختفى" 60 سائقا من سائقي المواصلات العامة في المنطقة ولا يمكن الت

القدس: 25% من سائقي المواصلات العامة  لا يداومون و40 قدموا استقالتهم

قال المسؤول عن اتحاد المواصلات في نقابة الهستدروت الإسرائيلية، روعي بليتانتل، إنه منذ أسبوعين ومنذ العثور على السائق يوسف راموني في القدس مقتولا في الحافلة التي كان يقودها، 'اختفى' 60 سائقا من سائقي المواصلات العامة في المنطقة ولا يمكن التواصل معهم، بالإضافة إلى 40 سائقا قدموا استقالتهم من عملهم.

جاءت أقوال بليتانتل في جلسة عقدتها لجنة العمل والرفاه والصحة في الكنيست، أمس، لمناقشة تصاعد العنف تجاه سائقي المواصلات العامة اليهود والعرب في الفترة الأخيرة. وقال: 'هم يفضلون عدم الحصول على لقمة العيش والبقاء دون وظيفة كي لا يجلسون خلف المقود بسبب الأضرار التي تلحق بهم وبأمنهم الشخصي'.

وقال السائق في شركة 'إيجيد'، عمر أبو سمان، خلال الجلسة إنه 'في الأسبوع الماضي رفض أحد الجنود إظهار بطاقة التجند أمامي، وقال لي سأمزقك، وقد وجه إلي تهديد ووعيد، فاتصلت بالشرطة وكان جوابهم لا يمكننا القيام بشيء'.

وقال رئيس قسم الهيئات العامة في الشرطة، عوفر يتسحاك إن 'الشرطة غير مسؤولة عن إدارة شركات الباصات، نحن نهتم بالأساس بالقطار والقطار الخفيف، لكننا نقوم بتوظيف شرطيين متخفين ونعطي السائق صلاحيات بتوقيف المسافرين وأن يطلب إظهار بطاقة الهوية وإنزال المسافر من الباص'.

التعليقات