04/12/2014 - 06:03

تسرب آلاف أكواب النفط شمال إيلات وإصابات في العقبة

تسبب تسرب للنفط في أنبوب يصل بين إيلات وعسقلان بنقل العشرت من سكان مدينة العقبة الأردنية إلى المستشفى بسبب انتشار غاز سام في المنطقة، كما أوضع أضرارا في محمية طبيعية، وتسبب بإغلاق الشارع

تسرب آلاف أكواب النفط شمال إيلات وإصابات في العقبة

تسبب تسرب للنفط الخام في أنبوب يصل بين إيلات وعسقلان بنقل العشرت من سكان مدينة العقبة الأردنية إلى المستشفى بسبب انتشار غاز سام في المنطقة، كما أوضع أضرارا في محمية طبيعية، وتسبب بإغلاق الشارع.

وجاء أن آلاف الأمتار المكعبة من النفط قد تسربت الليلة الفائتة من أنبوب النفط، التابع لشركة "خط أنبوب إيلات عسقلان"، الذي يصل بين إيلات وعسقلان، على بعد 20 كيلومترا من إيلات شمالا. وعملت طواقم الشركة والشرطة وحماية البيئة والإطفاء ساعات حتى تمكنوا من وقف التسرب.

وتحدثت وكالات الأنباء الاردنية أنه تم نقل نحو 80 شخصا من منطقة العقبة إلى المستشفيات بعد أن عانوا من صعوبات في التنفس نتيجة انتشار غاز "كبريتيد الهيدروجين" السام نتيجة التسرب.

وأدت كميات النفط الكبيرة التي تسربت إلى إيقاع أضرار بحمية طبعيية، شمال إيلات، تحوي أعدادا كبيرة من الغزلان، إضافة إلى شجر الدوم.

كما تبين أن طواقم كثيرة عملت في عدة مواقع شمال إيلات حيث تكونت "جداول من النفط" بسبب تيار النفط القوي، وبدأت عملية الشفط. وبالنتيجة فقد أغلق شارع 90 أمام حركة السير، ليتم استخدام شارع 12 كبديل.

ونفت الشرطة الإسرائيلية أن تكون عملية التسرب ناجمة عن "عمليات تخريب"، خاصة وأن الفحوصات الأولية أشارت إلى أن أجريت تصليحات خلال نهار أمس على أنبوب النفط.

التعليقات