04/12/2014 - 12:45

صور تظهر مراحل إعدام منفذي عملية الكنيس

​نشرت صباح اليوم الخميس لأول مرة، عدة صور التقطها مصور هاو يدعى زوهر روس، ويسكن مقابل الكنيس الذي نفذت فيه العملية الشهر الماضي في حي هار نوف في القدس، تظهر خروج المنفذين من باب الكنيس ومواجهتهما مع الشرطة وإعدامهما من مسافة قريبة.

صور تظهر مراحل إعدام منفذي عملية الكنيس

تصوير: زوهر روس لصحيفة 'يديعوت أحرونوت'

نشرت صباح اليوم الخميس لأول مرة، عدة صور التقطها مصور هاو يدعى زوهر روس، ويسكن مقابل الكنيس الذي نفذت فيه العملية الشهر الماضي في حي هار نوف في القدس، تظهر خروج المنفذين من باب الكنيس ومواجهتهما مع الشرطة وإعدامهما من مسافة قريبة.

وتظهر الصورة الأولى خروج المنفذ الأول يحمل سكينًا، ولا يظهر في الصور إذا ما كان عدي أوغسان أبو جمل، وأطلق عليه رجال الشرطة الرصاص من مسافة بضع درجات فقط، وبعد سقوطه أرضًا وجه رجال الشرطة المسدسات نحوه، تبع هذه اللقطة خروج المنفذ الثاني مع سكين ومسدس.

واندلعت مواجهة مباشرة بين الشرطة والمنفذ الثاني، استطاع خلالها المنفذ الثاني إصابة أحد رجال الشرطة إصابة بالغة مات على أثرها، قبل أن يعدم من مسافة قصيرة، وحتى بعد موتهما، بقي رجال الشرطة وقوات الأمن مصوبين أسلحتهم نحوهما.

ويظهر من الصور أن أحد الشهيدين وصل لوضع مواجهة مباشرة مع الشرطي، وبقي يقاتل حتى اللحظة الأخيرة، حيث يقول المصور لصحيفة 'يديعوت أحرونوت' العبرية، إنه سمع صوت أحد رجال الشرطة يصرخ بأن ذخيرة منفذ العملية قد نفذت، عندها فقط استطاع رجال الشرطة إطلاق الرصاص عليه وإصابته ومن مسافة قريبة.

ووفقًا لما جاء في رواية المصور عن علم الشرطة بنفاذ ذخيرة أبو جمل، يتضح أن رجال الشرطة قد أعدموه عن قصد، إذ كان بإمكانهم إطلاق الرصاص على قدميه أو حتى اعتقاله وهو بدون ذخيرة، خاصة مع عددهم الكبير الذي يمكنهم من شل حركته بسهولة. 

التعليقات