10/12/2014 - 09:04

يعلون: إدارة أوباما تمنع البناء الاستيطاني وهي لن تدوم

نشرت إذاعة الجيش الإسرائيلي تسجيلا لكلمة ألقاها وزير الأمن موشي يعلون أمام طلاب مدرس دينية في مستوطنة "غوش عتسيون" ينتقد فيها إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ويتهمها بأنه تعطل البناء في المستوطنات ويقول إنها لن تدوم.

 يعلون: إدارة أوباما تمنع البناء الاستيطاني وهي لن تدوم

نشرت إذاعة الجيش الإسرائيلي تسجيلا  لكلمة ألقاها وزير الأمن موشي يعلون أمام  طلاب مدرس دينية في مستوطنة "غوش عتسيون"   ينتقد فيها إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ويتهمها بأنه تعطل البناء في المستوطنات ويقول إنها  لن تدوم.

وقال يعلون في الكلمة التي سربت من لقائه مع الطلاب ردا على سؤال وجهه أحدهم حول تجميد الاستيطان:  "إدارة أوباما تعيق البناء، لكنها غير باقية إلى الأبد".

وأضاف يعلون: "أريد أن أصادق على المخططات، وبناء المزيد، لكن في الوقت الراهن من شأن ذلك أن يثير ردود فعل الأمريكيين أولا، وبعد ذلك(توجيه) تهديدات من جهات أخرى. لهذا نحن نحذر ألا نشد الحبل أكثر مما ينبغي، أمل أن يكون ذلك مؤقتا، لأنه في الوقت الراهن هناك إدارة ما في الولايات المتحدة، والولايات المتحدة تقود  المسار- هذه الأدارة لن تدوم إلى الأبد وآمل ان يكون ذلك مؤقتا". على حد تعبيره.

وقال إن "إسرائيل وضعها متدن في المنظومة الدولية. وأي إعلان بناء يثير ردود فعل من جهات عديدة بما فيها أطراف صديقة تهاجمنا".

 وأضاف: هذه السياسة وهذا التوجه يقودهما رئيس الحكومة وأنا أتفهم الحاجة لذلك. وحتى وزراء من الائتلاف يرغبون بدفع عمليات البناء  كالبيت اليهودي يدركون ذلك أيضا.

وتأتي هذه الانتقادات للإدارة الأمريكية  بعد  سلسلة انتقادات أثارت ردود فعل في الولايات المتحدة بما فيها وصفه لوزير الخارجية جون كيري بأنه تستحوذ عليه فكرة أنه المخلص المنتظر.

 

التعليقات