14/12/2014 - 21:35

نتنياهو أمام مؤتمر تجنيد العرب: إسرائيل لليهود

ألقى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مساء اليوم كلمة في «المؤتمر السنوي لـتجنيد المسيحيين» العرب الذي يقوده الكاهن جبرائيل نداف، وأكد أمام المجندين والراغبين في التجنيد للجيش الإسرائيلي بأن «إسرائيل دولة لليهود»، ووصف نتنياهو الح

نتنياهو أمام مؤتمر تجنيد العرب: إسرائيل لليهود

ألقى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مساء اليوم كلمة في «المؤتمر السنوي لـتجنيد المسيحيين» العرب الذي يقوده الكاهن جبرائيل نداف، وأكد أمام المجندين والراغبين في التجنيد للجيش الإسرائيلي بأن «إسرائيل دولة لليهود»، ووصف نتنياهو الحاضرين بـ «غير اليهود» وأكّد على «ربط الحقوق بالواجبات».

 وقال نتنياهو بحضور عشرات المجندين والراغبين في التجنيد للجيش الإسرائيلي: 'أنا  متأثر لكوني بين أصدقاء شجعان ربطوا مصيرهم بمصيرنا'.

وأضاف: 'دولتنا تتأسس على فكرة أن إسرائيل دولة يهودية وديمقراطية،  وفي هذه الدولة، العلاقات بين اليهود وغير اليهود يجب أن تكون منسجمة  ومبنية على الاحترام المتبادل، وعلى المساواة في الفرص، والفكرة الأهم المساواة في الواجبات، وهذا ما يتم التعبير عنه اليوم'.  

وتابع: أقول ذلك ليس لأصدقائي المسيحيين فحسب، بل لكل مواطني إسرائيل، جميعهم بدون استثناء'.

وتوعد نتنياهو مناوئي التجنيد بالقول: 'كرئيس للحكومة أتعهد بدعمكم  والعمل بيد صارمة مع كل من يتعرض لكم، سنعاقب المحرضين، فإسرائيل هي جزيرة للتسامح الديني'. على حد زعمه.

وكان عقد المؤتمر لقي ردود فعل صاخبة في أوساط فلسطينيي الداخل وقواه الفاعلة والحركات السياسية.

التعليقات