15/12/2014 - 12:50

تقديم لائحة اتهام ضد 3 من ناشطي "ليهابا" بتهمة الاعتداء على المدرسة ثنائية اللغة في القدس

قدمت النيابة الإسرائيلية اليوم لائحة اتهام ضد 3 من ناشطي تنظيم "ليهابا" العنصري بتهمة الاعتداء على المدرسة ثنائية اللغة في القدس وإضرام النار فيها وكتابة شعارات عنصرية.

تقديم لائحة اتهام ضد 3  من ناشطي


 قدمت النيابة الإسرائيلية اليوم لائحة اتهام ضد 3 من ناشطي تنظيم "ليهابا" العنصري بتهمة الاعتداء على المدرسة ثنائية اللغة في القدس  وإضرام النار فيها وكتابة شعارات عنصرية.

وكانت "الشاباك" الإسرائيلي أعلن الخميس الماضي أن المعتقلين بشبهة إحراق المدرسة الثنائية اللغة (اليهودية – عربية) في القدس هم ثلاثة  ناشطين ينتمون إلى التنظيم اليميني المتطرف 'ليهافا' التي شنت العديد من الاعتداءات ضد العرب في القدس.

وأصدر الشاباك بيانا قال فيه إن  المتهمين الثلاثة، وهم يتسحاق غباي (22 عاما) من القدس والشقيقان نحمان طويطو (18 عاما) وشلومو طويطو (20 عاما) من مستوطنة 'بيتار عيليت'، اعترفوا خلال التحقيق بالشبهات المنسوبة إليهم.

وأضاف الشاباك أن الناشطين الثلاثة أعترفوا بأنهم أحرقوا المدرسة 'لأنه يتعلم فيها يهود وعرب سوية وبهدف زيادة المعارضة للتعايش والانصهار ووضعها على رأس الأجندة العامة والإعلامية'.

وتستوحي 'ليهافا' أفكارها من الحاخام الفاشي مائير كهانا، حيث  كتبوا على جدار المدرسة شعارات ’كهانا على حق’ و’ولا يوجد تعايش مع السرطان’، المأخوذة من أفكار الحاخام كهانا'. 

وينضم الاعتداء الإرهابي على المدرسة الثنائية اللغة في القدس إلى سلسلة أحداث عنيفة وقعت مؤخرا وكان ضالع فيها ناشطون من تنظيم ليهافا.

 

التعليقات