30/12/2014 - 12:28

الجيش الإسرائيلي يسحب دورياته من مستوطنات غلاف غزة

​أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن الجيش ينوي سحب دوريات الحراسة من مستوطنات غلاف غزة غير المحاذية للسياج الحدودي مع قطاع، ابتداء من الأول من كانون الثاني عام 2015، وأن هذا القرار اتخذ بالتنسيق مع رؤساء السلطات المحلية لهذه المستوطنات.

الجيش الإسرائيلي يسحب دورياته من مستوطنات غلاف غزة

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن الجيش ينوي سحب دوريات الحراسة من مستوطنات غلاف غزة غير المحاذية للسياج الحدودي مع القطاع، ابتداء من الأول من كانون الثاني عام 2015، وأن هذا القرار اتخذ بالتنسيق مع رؤساء السلطات المحلية لهذه المستوطنات.

وقال الجيش أن هذه الخطوة تأتي بعد تقدير مهني للوضع الأمني في هذه البلدات، الذي أفضى إلى أن الجيش يصنع غطاء أمنيًا مثاليًا لهذه المستوطنات، ولا حاجة لتسيير الدوريات التي وضعها أثناء وبعد العدوان على غزة في آب (أغسطس) الماضي.

ورد رؤساء السلطات المحلية أنهم يريدون وضع سياج أمني متطور على طول الحدود مع غزة، مزود بكل وسائل المراقبة والأمان لمنع عمليات التسلل لداخل المستوطنات، ووفق ما نشرته صحيفة هآرتس، قال رئيس المجلس الإقليمي 'شاعر هنيجيف': 'بعد انتهاء الحرب، يرى الجيش أن لا حاجة لجنوده هنا ويجب أن يكونوا في مكان آخر، هذه حساباتهم الداخلية ولن نتدخل بها، لكن السكان لا يشعرون بالأمان بعد'.

وقال ضابط في في الجيش الإسرائيلي للصحيفة إن قرار سحب الدوريات جاء بعد أن أنهى الجيش العمل على إحاطة كل المستوطنات بسياج أمني وتأمينها بالكامل.   

التعليقات