04/01/2015 - 14:23

نتنياهو: السلطة الفلسطينية اختارت المواجهة

شن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتيناهو، هجوما عنيفا على السلطة الفلسطينية على خلفية طلب انضمامها لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي، وقال إن السلطة الفلسطينية اختارت المواجهة، مهددا بأن إسرائيل ان تقف مكتوفة الأيدي". وقال نتنياهو في

 نتنياهو: السلطة الفلسطينية اختارت المواجهة

شن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتيناهو، هجوما عنيفا على السلطة الفلسطينية على خلفية طلب انضمامها لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي، وقال إن السلطة الفلسطينية اختارت المواجهة، مهددا بأن إسرائيل 'لن تقف مكتوفة الأيدي'.

وقال نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية صباح اليوم: ' السلطة الفلسطينية اختارت الخروج لمواجهة إسرائيل، ولن نقف مكتوفي الأيدي'.

وأضاف: 'لن نسمح بمقاضاة ضباط الجيش في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي'. وتابع: 'من يجب أن يحاكم هم قادة السلطة الفلسطينية  الذي عقدوا تحالفا مع مجرمي الحرب من حماس'.

واضاف قائلا: ' جنود الجيش الإسرائيلي سيواصلون الدفاع عن إسرائيل بتصميم وقوة – وكما يحموننا سنحميهم بنفس التصميم ونفس القوة'.

وكانت الحكومة الإسرائيلية جمدت يوم أمس تحويل عائدات الضرائب التي تجبيها لصالح السلطة الفلسطينية  الأمر الذي اعتبره مسؤول ملف المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات «جريمة حرب أخرى ولن نتنازل أمام الضغوط الإسرائيلية».

وكان مسؤول إسرائيلي أعلن بأن إسرائيل جمدت اليوم السبت تحويل عائدات الضرائب بقيمة 106 ملايين يورو جبيت لصالح السلطة الفلسطينية، وذلك ردا على الطلب الفلسطيني بالانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية. وذكرت صحيفة 'هآرتس' أن إسرائيل جمدت تحويل نصف مليار شيكل من عائدات الضرائب التي تجبيها لصالح السلطة الفلسطينية بموجب اتفاق أوسلو، ونقلت عن مسؤول أمني قوله إن القرار اتخذ خلال الجلسة التي عقدها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يوم أمس لبحث سبل الرد على توقيع الفلسطينيين معاهدة روما.

وقد قدم السفير الفلسطيني في الأمم المتحدة رياض منصور يوم أول أمس رسالة رسمية للانضمام للمحكمة الدولية .  وقال منصور 'إنها خطوة مهمة جدا'، مضيفا 'نسعى إلى إحقاق العدالة لكل الضحايا الذين قتلوا بأيدي إسرائيل، القوة المحتلة'.

وجاءت خطوة السلطة الفلسطينية بعد فشل الجهود في مجلس الأمن الدولي ااعتماد مشروع قرار يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 بحلول نهاية 2017

 

التعليقات