06/01/2015 - 15:24

الشرطة توصي بمحاكمة بن إليعيزر بتهمة تلقي رشوة

​أوصت الشرطة الإسرائيلية ظهر اليوم الثلاثاء، بتقديم عضو الكنيست السابق بنيامين (فؤاد) بن إليعيزر للمحاكمة بتهمة تلقي رشاوى، بالإضافة لبن إليعزر، أوصت الشرطة كذلك بتقديم رجلي الأعمال أبراهام نانكشيفيلي وجيكي بن زاكن في نفس القضية.

الشرطة توصي بمحاكمة بن إليعيزر بتهمة تلقي رشوة

أوصت الشرطة الإسرائيلية ظهر اليوم الثلاثاء، بتقديم عضو الكنيست السابق بنيامين (فؤاد) بن إليعيزر للمحاكمة بتهمة تلقي رشاوى.

و بالإضافة لبن إليعزر، أوصت الشرطة كذلك بتقديم لائحتي اتهام ضد رجلي الأعمال أبراهام نانكشيفيلي وجيكي بن زاكن في نفس القضية.

وقال محامي بن إليعيزر إن موكله يرفض كل توصيات الشرطة جملة وتفصيلًا، وإن 'بن إليعيزر خدم دولة إسرائيل طيلة 60 سنة بصدق وأمانة، وسيحارب على حسن سمعته وطهارة اسمه رغم وضعه الصحي المعقد'.

وبحسب الشبهات، تلقى بن إليعيزر مبالغ مالية كبيرة كرشاوى ليمنح عدة رجال أعمال مناقصات عمل والاهتمام بمصالحهم، عندما كان يشغل منصب وزير البنى التحتية وبعدها كوزير الصناعة والتجارة والتشغيل. كما وحققت الشرطة كذلك بشبهات تبييض أموال بمبالغ وصلت لملايين الشواقل، عن طريق حسابات أفراد عائلته، وتم تحويلها إلى أموال نقدية في خزينة حساباتهم في البنوك وشراء عقارات في عدة أماكن.

وفي نهاية التحقيق، قرر طاقم المحققين أن هناك أساس قوي للقضية وأدلة دامغة على تلقي بن إليعيزر هذه الرشاوى وتبييض الأموال، كذلك يجب اتهامه بالاحتيال وخيانة الأمانة ومخالفات ضريبية. وسيحال الملف خلال أيام للنيابة العامة مع توصية الشرطة بتقديم لائحة اتهام، ليبتوا في أمر تقديمه للمحاكمة. 

التعليقات