10/01/2015 - 19:51

نتنياهو يستغل هجمات باريس لتشجيع هجرة اليهود لإسرائيل

بعد أن استغل الهجمات الإرهابية في فرنسا لأغراض سياسية دعائية، يحاول رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو توظيف الهجوم من أجل تشجيع هجرة اليهود الفرنسيين لإسرئيل.

 نتنياهو يستغل هجمات باريس لتشجيع هجرة اليهود لإسرائيل

 بعد أن استغل الهجمات الإرهابية في فرنسا لأغراض سياسية دعائية ولتبرير مزاعمه ضد الفلسطينين، يحاول رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو توظيف الهجوم من أجل تشجيع هجرة اليهود الفرنسيين لإسرئيل.

ودعا نتنياهو مساء اليوم يهود فرنسا للهجرة لإسرائييل واوضح أنه سيعقد هذا الأسبوع  اجتماعا خاصا لبحث تشجيع هجرة اليهود من فرنسا.  ونقلت القناة الإسرائيلية الثانية عن نتنياهو  قوله: 'إن ما حصل هو امتداد للهجمات الإرهابية التي تستهدف  العالم المتحضر،  هي موجة عاتية من الإرهاب الذي يبني شبكة عالمية من الحقد والتعصب والقتل'.  وأضاف قائلا: 'إذا لم تتدارك جول العالم الوضع، سيواصل الإرهاب توجيه الضربات في أماكن أخرى'.

ودعا نتنياهو يهود فرنسا للهجرة لإسرائيل ، وقال: 'إسرائيل هي بيتكم، وسنعقد هذا الأسبوع جلسة خاصة لبلورة خطوات لزيادة الهجرة من فرنسا لإسرائيل'.

من جانب آخر أكدت مصادر إسرائيلية أن نتنياهو  قد  يتوجه يوم غد إلى باريس للمشاركة في وقفة تضامنية مع ضحايا الاعتداءات، فيما توقعت مصادر أخرى أن يقوم بزيارة لفرنسا في الأيام القريبة «من أجل دعم الجالية اليهودية الفرنسية». وأعلن في وقت سابق أن وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان سيتوجه إلى فرنسا  للمشاركة في مراسم إحياء ذكرى قتلى هجوم 'شارلي إيبدو' يوم غد في باريس.

وكان نتنياهو حاول الربط بين الإرهاب الذي ضرب فرنسا وبين مقاومة الاحتلال ووضعهما في خانة واحدة، حيث شبه منفذي الهجوم في باريس بفصائل المقاومة الفلسطينية.

يشار إلى أن مئات آلاف الفرنسيين شاركوا مساء اليوم في وقفات احتجاجية في العديد من المدن الفرنسية على الهجمات الإرهابية التي أودت بحياة 17 فرنسيا خلال الأيام الثلاثة الأخيرة.

 

التعليقات