11/01/2015 - 08:08

بعدما شمل المقاومة، نتنياهو: الإرهاب الإسلامي يهدد البشرية كلها

تأتي أقوال نتنياهو في الوقت الذي يخلط فيه بين الإرهابيين الذي نفذوا اعتداءات باريس والمقاومة الفلسطينية، وفق تصريحاته من الأيام الماضية

بعدما شمل المقاومة، نتنياهو: الإرهاب الإسلامي يهدد البشرية كلها

استغل رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، الحزن العالمي في أعقاب الاعتداءات التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس، واعتبر أن 'الإرهاب الإسلامي يهدد البشرية كلها' في الوقت الذي يخلط فيه بين الإرهابيين الذي نفذوا هذه الاعتداءات والمقاومة الفلسطينية، وفق تصريحاته من الأيام الماضية.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن نتنياهو قوله لدى توجهه إلى باريس صباح اليوم، الأحد، للمشاركة في 'مسيرة الجمهورية'، 'إنني أغادر إلى باريس للمشاركة في التظاهرة سوية مع زعماء العالم في النضال المتجدد ضد الإرهاب الإسلامي الذي يهدد البشرية كلها، وهو أمر دعوت إليه منذ سنوات عديدة'.

وتابع نتنياهو أنه 'سأشارك في المساء في تظاهرة خاصة مع الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، والجالية اليهودية في فرنسا. وسأقول هناك إن أي يهودي يرغب بالهجرة إلى إسرائيل سيستقبل هنا بأذرع مفتوحة'.

وستجري اليوم في باريس 'مسيرة الجمهورية' التي يتوقع أن تكون حاشدة وذلك حدادا واستنكارا للاعتداءات التي وقعت في الأيام الماضية وأدت إلى مقتل 17 فرنسيا، إضافة إلى ثلاثة من منفذيها الذين يحملون الجنسية الفرنسية أيضا.

وكانت إسرائيل أعلنت أن نتنياهو لن يشارك في المسيرة في باريس لأسباب أمنية، لكنه عاد وقرر المشاركة في أعقاب إعلان وزير الخارجية، أفيغدور ليبرمان، ووزير الاقتصاد، نفتالي بينيت، المشاركة فيها، في تزاحم على خلفية الانتخابات الإسرائيلية.

التعليقات