13/01/2015 - 00:14

"الوقاحة الإسرائيلية في باريس: نتانياهو إسرائيلي جدا بانفلاته وفظاظته"

"مثلما يمكن بسهولة تشخيص السائحين الإسرائيليين خارج البلاد بأساليبهم الصاخبة، المنفلتة والفظة، فإن أحدا من بين مئات الملايين لن يجد صعوبة في العثور على رئيس الحكومة الإسرائيلية من بين عشرات الزعماء في العالم"

(نتانياهو في باريس - عن 'هآرتس')

قال رئيس 'يش عتيد'، يائير لبيد، اليوم الاثنين، إن تصرف رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، في باريس، يظهر للعالم 'الإسرائيلي المزاحم وغير المؤدب'.

وكانت قد بينت أشرطة مصورة نتانياهو وهو يزاحم لكي يجد له موقعا في الصف الأول، بين نحو 50 زعيما شاركوا في تظاهرة باريس ضد الإرهاب، وتماثلا مع ضحايا الاعتداءات الأخيرة التي سقطت فيها 17 قتيلا، بينهم صحافيون.

كما جرى توثيق نتانياهو وهو يتجاوز جمهور الواقفين بانتظار حافلة لتقله إلى موقع التظاهرة، وسط استغراب وذهول المشاهدين.

وفي تعقيبه على ذلك، قال لبيد إن نتانياهو أظهر للعالم صورة الإسرائيلي 'غير المؤدب'، و'رئيس حكومة يزاحم ليتجاوز الواقفين في الصف'.

وقال أيضا إنه مثلما تصرف نتانياهو مع الأميركيين، وخرب تدريجيا علاقات إسرائيل مع الولايات المتحدة، فإنه يسعى إلى تكرار ذلك مع أوروبا.

من جهته كتب الكاتب الإسرائيلي يوسي فيرطر في صحيفة 'هآرتس' معلقا أنه 'مثلما يمكن بسهولة تشخيص السائحين الإسرائيليين خارج البلاد بأساليبهم الصاخبة، المنفلتة والفظة، فإن أحدا من بين مئات الملايين لن يجد صعوبة في العثور على رئيس الحكومة الإسرائيلية من بين عشرات الزعماء في العالم'.

وكتب أيضا أن 'هذه التصرفات لاختصار الطريق، والتسلل تسلل الأفراد للحافلة الأولى، وبعد ذلك المزاحمة، وشق الطريق للصف الأول، هي إسرائيلية جدا'. 

التعليقات