21/01/2015 - 07:47

إصابة 13 إسرائيليا طعنا في تل أبيب

أصيب 13إسرائيليا بجراح في عملية طعن وقعت وسط تل أبيب، بينهم 6 جراحهم بالغة، وأصيب المهاجم بساقه برصاص الشرطة وألقي القبض عليه. وقالت تقارير إسرائيلية إن مهاجما طعن عدة أشخاص في حافلة وسط تل أبيب وبعد ذلك ترجل منها وتوجه إلى شارع قر

إصابة 13 إسرائيليا طعنا في تل أبيب

منفذ عملية الطعن (تصوير: أ.ف.ب) 

أصيب 13 إسرائيليا بجراح في عملية طعن نفذت وسط تل أبيب، وصفت إصابة 6 منهم بالخطيرة، في حين أصيب منفذ العملية بساقه برصاص الشرطة وألقي القبض عليه. وكانت تقارير إسرائيلية سابقة قد تحدثت عن عدد أكبر من المصابين.

وقالت تقارير إسرائيلية إن شابا فلسطينيا من طولكرم يبلغ من العمر 23 عامًا، طعن عدة أشخاص بسكين في حافلة وسط تل أبيب وبعد ذلك ترجل منها وتوجه إلى شارع قريب وطعن عددا آخر من المارّة.

وأضافت أن أحد عناصر الشرطة من وحدة 'نحشون' التابعة لمصلحة السجون تواجد في المكان، فأطلق النار على الشاب وأصابه بساقه، وتم اعتقاله لاحقا.

وقال الناطق باسم نجمة داوود الحمراء أن 17 إسرائيليا أصيبوا في العملية، وصفت إصابة 6 منهم بالخطيرة، في حين وصفت إصابة 4 بالمتوسطة، ووصفت إصابات الباقين بأنها طفيفة. وقالت تقارير إسرائيلية لاحقة إن عدد المصابين وصل إلى 13 مصابا.

وأشارت إلى أن منفذ العملية كان قد اعتلى حافلة تعمل على خط 40 لشركة 'دان' وقرب جسر 'معريف' قام بطعن عدد من الركاب، وبعد أن توقفت الحافلة هبط  منها وتوجه إلى شارع 'همسغير' وطعن عددا من المارة قبل أن  يصاب بعيارات نارية ويتم اعتقاله.

 

 

التعليقات