27/01/2015 - 18:45

إسرائيل تتهم حزب الله بإتاحة المجال لإطلاق صواريخ

اتهم الجيش الإسرائيلي حزب الله، اليوم الثلاثاء، بأنه أتاح المجال لإطلاق صواريخ باتجاه الجانب المحتل من الجولان السوري، وأنه بدون شك كان إطلاق الصواريخ كان متعمدا بالتعاون مع قوات النظام السوري

إسرائيل تتهم حزب الله بإتاحة المجال لإطلاق صواريخ

اتهم الجيش الإسرائيلي حزب الله، اليوم الثلاثاء، بأنه أتاح المجال لإطلاق صواريخ باتجاه الجانب المحتل من الجولان السوري، وأنه بدون شك فإن "إطلاق الصواريخ كان متعمدا بالتعاون مع قوات النظام السوري".

وقال مصدر عسكري إسرائيلي إن الصواريخ التي أطلقت باتجاه إسرائيل كان بقطر 107 ميلليمترات. وأضاف أنه يحمل سورية المسؤولية عن إطلاق الصواريخ.

وكان قد أطلق اليوم أربعة صواريخ باتجاه الجولان المحتل، سقط اثنان منها في الجانب الإسرائيلي من الحدود، ورد الجيش الإسرائيلي بإطلاق نحو 20 قذيفة مدفعية باتجاه مصادر النيران.

وبحسب الجيش فإن مصدر إطلاق الصواريخ كان موقعا سوريا على بعد 7 كيلومترات من مكان سقوط الصواريخ، وأنه تمت إصابة الهدف.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الرد على مصادر النيران باتجاه هدف سوري كان لإيصال رسالة مفادها أن إسرائيل لن تسمح بإطلاق صواريخ باتجاهها.

إلى ذلك، يواصل الجيش الإسرائيلي الحفاظ على حالة تأهب قصوى على طول الحدود الشمالية، وذلك خشية تنفيذ عمليات انتقامية ردا على الهجوم الذي استهدف مجموعة من العناصر والضباط في حزب الله وإيران الأسبوع الماضي.

كما أشارت التقارير الإسرائيلية إلى أن الطيران الإسرائيلي رفع أيضا من مستوى حالة التأهب في الشمال.

التعليقات