28/01/2015 - 22:47

داغان: لا علاقة بين زيارة نتنياهو لواشنطن والنووي الإيراني

وأضاف: كنت واثق من أن بإمكاننا الوقوف أمام أي شيء لكني أعترف اليوم بأنه توجد لدي تخوفات

داغان: لا علاقة بين زيارة نتنياهو لواشنطن والنووي الإيراني

هاجم رئيس الموساد السابق، مائير داغان، رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، على خلفية زيارته إلى واشنطن لإلقاء خطاب أمام الكونغرس قبل أسبوعين من انتخابات الكنيست، وقال إنه 'لا توجد أية علاقة بينها وبين البرنامج النووي الإيراني'.

واعتبر داغان، الذي كان يتحدث في اجتماع لإحياء ذكرى رئيس حكومة إسرائيلي الأسبق، أريئيل شارون، مساء اليوم الأربعاء، أنه 'كانت هناك خلافات بين شارون والرئيس بوش أيضا، لكنهما عرفا كيف يديران ذلك بينهما بحكمة. فالكنز الأمني الأهم لإسرائيل هو العلاقات المتميزة مع الولايات المتحدة. ونتنياهو يجلب واقعا ستكون له أثمانا غير محتملة بالنسبة لإسرائيل'.

وتابع أن 'الأميركيين يعرفون موقف رئيس الحكومة' من البرنامج النووي الإيراني 'ولا أعتقد أنه سيلقي خطابا من شأنه أن يغير رأي أحد'.

وقال داغان 'إنني لا أثق بالقيادة الحالية، ورئيس الحكومة ونفتالي بينيت يقوداننا إلى دولة ثنائية القومية والتي تشكل كارثة وخطر على الصهيونية. والسياسة التي يقودانها تذهب إلى اتجاهات إشكالية للغاية في المجال الفلسطيني وفي العلاقات مع صديقتنا الكبرى الولايات المتحدة'.

وأضاف أنه 'بعد أن حاربت في يوم الغفران زال مني الخوف على وجود دولة إسرائيل. وكنت واثق من أن بإمكاننا الوقوف أمام أي شيء لكني أعترف اليوم بأنه توجد لدي تخوفات'.

 

التعليقات