05/02/2015 - 16:10

جهود إسرائيلية تفشل في احتواء الغضب الأمريكي

ذكر تقرير أمريكي أن جهودا إسرائيلية فشلت في احتواء الغضب الأمريكي على زيارة رئيس الحكومة الإسرائيليية المزمعة للكونغرس الأمريكي في شهر آذار(مارس) القريب.

جهود إسرائيلية تفشل في احتواء الغضب الأمريكي

 أكد تقرير أمريكي أن جهودا إسرائيلية فشلت في احتواء الغضب الأمريكي على زيارة رئيس الحكومة الإسرائيليية المزمعة للكونغرس الأمريكي في شهر آذار (مارس) القريب.
وقال موقع 'بوليتيكو' الأميركي إن سفير إسرائيل في الولايات المتحدة، رون ديرمر، ورئيس الكنيست، يولي أدلشتاين، أجريا سلسلة لقاءات في الكونغرس الأمريكي لاحتواء الأزمة التي فجرتها دعوة نتنياهو لإلقاء كلمة في الكونغرس الأمريكي لكن جهودهما باءت بالفشل.  

وقال التقرير إن اللقاءات التي أجراها ديرمر وأدلشتين باءت بالفشل وخرج الممثلون الديمقراطيون منها بشعور بالخيبة. ونقل الموقع عن مصدر شارك في اللقاءات أن أحد النواب انتقد ديرمر ورفض ادعائه بأنه  لم يتوقع الأزمة السياسية التي ثارت بسبب دعوة نتنياهو لواشنطن دون التنسيق مع البيت الأبيض.

وأشار التقرير إلى أن ديرمر تعرض يوم أمس لموجة انتقادات حادة من قبل عدد من النواب الديمقراطيين الذين التقى معهم. وأوضح أن نائب الرئيس جو بايدن  لم يقرر بعد إذا ما كان سيحضر خطاب نتنياهو.

وقال التقرير إن عشرات أعضاء مجلس النواب، بينهم مشرعون يهود، يهددون في جلسات مغلقة بمقاطعة خطاب نتنياهو في الثالث من آذار(مارس) المقبل . واشار إلى أن عضو مجلس النواب، الجمهوري ستيف كوهين، تحدث  مع العديد من النواب حول إمكانية عدم حضورهم خطاب نتنياهو، ونقل عنه قوله: يمكن أن تعتبر هذه الخطوة احتجاجا مناسبا لكننا لم نتخذ بعد قرارا نهائيا'.

التعليقات