11/02/2015 - 17:18

مسؤول أمني: إسرائيل تأمل بسيطرة الأسد على الجزء غير المحتل في الجولان

وأشار المسؤول الإسرائيلي إلى أن المعارك يتوقع أن تدور بين القوات السورية وحزب الله وبين مسلحي تنظيم جبهة النصرة الذي أقام معسكر تدريب كبير في القنيطرة

مسؤول أمني: إسرائيل تأمل بسيطرة الأسد على الجزء غير المحتل في الجولان

عناصر من القوات الدولية في الجولان المحتل يطلون على المعارك الدائرة في الجانب غير المحتل للجولان العام الماضي (أ ف ب)

قال مسؤول أمني إسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن التوقعات في جهاز الأمن تشير إلى أنه ستنشب معارك في سوريا وقريبا من خط وقف إطلاق النار في مرتفعات الجولان وأن نيران هذه المعارك ستتسرب باتجاه الجولان المحتل، لكنه أشار إلى أن إسرائيل تأمل بأن تسيطر قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد على الجزء غير المحتل من الجولان.

ونقل موقع nrg عن المسؤول الأمني قةله إنه 'في الأيام القريبة المقبلة، يتوقع تسرب إطلاق نار بشكل كبير باتجاه الجولان الإسرائيلي'.

ويشار إلى أن قوات الجيش السوري وحزب الله ستحاول إعادة السيطرة على جنوب البلاد وفي المنطقة القريبة من الجولان المحتل، التي تسيطر عليها قوات المتمردين.

وقال الموقع إن الجيش الإسرائيلي يتابع الأحداث في الأراضي السورية القريبة من الجولان المحتل وتستعد لمواجهة أي تطور.

وقال المسؤول الأمني إن 'إسرائيل لن تتدخل في القتال، على أمل أن ينجح الأسد في استعادة سيطرته على الجانب السوري من الجولان'.

لكن هذا المسؤول حذر من أنه 'في حال أطلقت فوهةٌ النارَ باتجاه إسرائيل من خلال نية واضحة وقياسا بالأذى التي ستتسببه في أراضينا، فإنه سيكون هناك رد'.

وأشار المسؤول الإسرائيلي إلى أن المعارك يتوقع أن تدور بين القوات السورية وحزب الله وبين مسلحي تنظيم 'جبهة النصرة' الذي 'أقام معسكر تدريب كبير في القنيطرة'. 

التعليقات