15/02/2015 - 08:25

ليبرمان يدعو إلى حرب ضروس ضد "الإرهاب الإسلامي وجذوره"

واعتبر أن "سلسلة الأحداث الإرهابية، في الكنيس وفي اجتماع للدفاع عن حرية التعبير، يثبت أن إسرائيل واليهود يتعرضون لهذا الإرهاب والسبب الأول هو أنهم في خط الجبهة في الحرب التي يشنها الإرهاب ضد الغرب والعالم الحر كله"

ليبرمان يدعو إلى حرب ضروس ضد

دعا رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" اليميني المتطرف ووزير خارجية إسرائيل، أفيغدور ليبرمان، اليوم الأحد، إلى شن حرب ضروس ضد "الإرهاب الإسلامي وجذوره"، وذلك في أعقاب أحداث الليلة الماضية ومساء أمس في العاصمة الدنمركية كوبنهاغن، التي أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم مسلح.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ليبرمان قوله إن "سلسلة الأحداث الإرهابية، في الكنيس وفي اجتماع للدفاع عن حرية التعبير، يثبت أن إسرائيل واليهود يتعرضون لهذا الإرهاب والسبب الأول هو أنهم في خط الجبهة في الحرب التي يشنها الإرهاب ضد الغرب والعالم الحر كله".

وتابع ليبرمان أن "على المجتمع الدولي كله ألا يكتفي بالتصريحات والتظاهرات ضد هذا الإرهاب وإنما عليه أن يشن حربا ضروس لا هودة فيها ضد الإرهاب الإسلامي وجذوره".

وكان مسلح أو أكثر قد أطلق النار بالقرب من كنيس في كوبنهاغن الليلة الماضية، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة شرطيين اثنين، وذلك بعد ساعات من إطلاق النار على مقهى في المدينة كان يعقد فيه اجتماع ناقش حرية التعبير بمشاركة السويدي لارس فيلكس، الذي تلقى تهديدات بالقتل منذ قيامه بنشر رسوم ساخرة للنبي محمد.

التعليقات