16/02/2015 - 22:11

شريط سارة نتنياهو: ثغرة أمنية خطيرة.. سارة رئيس الحكومة

ديسكين: كل جهاز استخباري أو تنظيم إرهابي سيدفع مبالغ طائلة للحصول على هذه التفاصيل التي تظهر في شريط مصور يمتد على 15 دقيقة في مكان مسكن وعمل الشخصية الأكثر حماية في الدولة

شريط سارة نتنياهو: ثغرة أمنية خطيرة.. سارة رئيس الحكومة

سارة وغلامين

انتقد رئيس الشاباك السابق، يوفال ديسكين، اليوم الاثنين، الشريط  المصور الذي يظهر فيه مصمم الديكور موشي غلامين وهو يتجول في مسكن رئيس الحكومة الإسرائيلية.

وادعى ديسكين أن الحديث عن "ثغرة أمنية خطيرة"، مطلقا على زوجة رئيس الحكومة، سارة نتنياهو، لقب "رئيس الحكومة الفعلي".

وكتب ديسكين في صفحته على الفيسبوك أن الذعر من تقرير مراقب الدولة أنسى العائلة الحاكمة المخاوف الأمنية المتطورة جدا لديها".

وأشار ديسكين إلى أن الشريط يظهر الأبواب والشبابيك ونوع الأقفال والغرف والمبنى الداخلي والأثاث وأجهزة ونقاط الاتصال بالهاتف وغيرها.

وأضاف أنه بناء على تجربته يستطيع القول إن كل جهاز استخباري أو تنظيم إرهابي كان سيدفع مبالغ طائلة للحصول على هذه التفاصيل التي تظهر في شريط مصور يمتد على 15 دقيقة في مكان مسكن وعمل الشخصية الأكثر حماية في الدولة.

كما كتب أن "اعتبارات من بادر إلى هذا الشريط البائس مشكوك بها". وختم ساخرا بالقول "نأمل ألا نتوجه إلى الحرب بسبب الرطوبة في الجدران".

تجدر الإشارة إلى أن الشريط يظهر غلامين مع نتنياهو، وبعد ذلك تقوم سارة بجولة معه في المسكن، وتشير إلى نواقص مختلفة، من بينها صرير الأبواب وبقع القهوة وأشياء من سنوات التسعينيات.

كما تجدر الإشارة إلى أن توقيت النشر يأتي قبل يوم واحد من نشر تقرير مراقب الدولة بشأن المصاريف الكبيرة في مساكن نتنياهو. 

التعليقات