04/03/2015 - 12:58

الاعتداء على النائبة زعبي: لائحتا اتهام ضد مشتبهين

بعد الاعتداء على النائبة حنين زعبي والمستشارة الإعلامية للقائمة المشتركة، يوم أمس الثلاثاء، قدمت النيابة لائحتي اتهام ضد اثنين من ناشطي اليمين

الاعتداء على النائبة زعبي: لائحتا اتهام ضد مشتبهين

ناشط اليمين الذي اعتدى على النائبة زعبي (تصوير شاشة)

بعد الاعتداء على النائبة حنين زعبي والمستشارة الإعلامية للقائمة المشتركة، يوم أمس الثلاثاء، قدمت  النيابة لائحتي اتهام ضد اثنين من ناشطي اليمين.

وجاء أنه تم تقديم لائحة اتهام ضد ناشط اليمين آرطمي كازروف (28 عاما) من 'رمات غان' بتهمة 'الاعتداء والقيام بأعمال شغب'.

كما تم تمديد اعتقال مشتبه آخر من ناشطي اليمين بتهمة الاعتداء على المستشارة الإعلامية، ومن المقرر أن يقدم اليوم لائحة اتهام ضده.

ورغم أن النيابة أشارت إلى أن الاعتداء الذي نفذه كازروف تسبب بأعمال عنف، أصيبت خلالها المستشار الإعلامية، إلا أنها طلبت إطلاق سراحه بشروط مقيدة، منها الحبس المنزلي.

وقد رافع عن المتهم المحامي الفاشي إيتمار بن غفير، الذي طالب بإطلاق سراح موكله دون قيد أو شرط.

وكانت المحكمة قد رفضت يوم أمس الاستئناف الذي تقدم به كازروف لإطلاق سراحه. وقبل الجلسة قام بحركة شائنة أمام وسائل الإعلام. وادعى أنه 'لو كان بحوزته بطاقة شخصية خضراء لكانت الشرطة قد أعادته إلى بيته'. وعندما سئل عما إذا كان نادما على فعلته، هتف بـ'حياة شعب إسرائيل'.

يشار إلى أن كازروف قام بسكب زجاجة عصير على النائبة زعبي أثناء ندوة سياسية في المركز الأكاديمي في 'رمات غان'، وتسبب بوقوع مواجهات ومشادات تعرضت خلالها المستشار الإعلامية للقائمة المشتركة، إميلي موآطي للضرب بقضيب حديدي على رأسها خارج القاعة، وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

التعليقات