19/03/2015 - 22:17

نتنياهو يأمل بألا يتوقف أوباما عن دعم إسرائيل بالأمم المتحدة

وزعم أنه لا يمكن إرغام الشعب الإسرائيلي، الذي انتخبني للتو بأغلبية كبيرة من أجل جلب السلام والأمن للدولة، على قبول شروط تضع مجرد بقاء دولة إسرائيل في خطر

نتنياهو يأمل بألا يتوقف أوباما عن دعم إسرائيل بالأمم المتحدة

عقب رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، على أقوال المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إيرنست، بأن الولايات المتحدة تقيّم تحركاتها المستقبلية وأنها قد لا تعترض على اعتراف أممي بالدولة الفلسطينية من خلال عدم استخدام الفيتو، وقال نتنياهو إنه يأمل ألا يتوقف الرئيس الأميركي، باراك أوباما، عن دعم إسرائيل في الأمم المتحدة.

وقال نتنياهو لشبكة "فوكس" الأميركية، مساء اليوم الخميس، إنه "آمل ألا يكون هذا صحيحا" وأن "الرئيس أوباما كرر القول، مثلما قلت أنا أيضا، إن الطريق الوحيدة للتوصل إلى اتفاق سلام هي المفاوضات".

واعتبر نتنياهو أنه "لا يمكن إرغام الشعب الإسرائيلي، الذي انتخبني للتو بأغلبية كبيرة من أجل جلب السلام والأمن للدولة، على قبول شروط تضع مجرد بقاء دولة إسرائيل في خطر. ولا أعتقد أن هذا هو الاتجاه الذي تسير نحوه الدبلوماسية الأميركية، آمل أن هذا ليس اتجاهها".

وقال البيت الأبيض اليوم إنه يجري تقييما بشأن التحرك المستقبلي بعد تصريحات نتنياهو عن التراجع عن حل الدولتين. وقال إيرنست إن من الواضح أن نتنياهو تراجع أثناء الحملة الانتخابية عن التزام سابق بحل الدولتين مع الفلسطينيين.

وأعلن نتنياهو عشية انتخابات الكنيست أنه يعارض قيام دولة فلسطينية والانسحاب من أي مليمتر من الضفة الغربية المحتلة.

التعليقات