23/03/2015 - 10:27

"ييش عتيد" لم توص بأحد

اجتمع ممثلو حزب "ييش عتيد" صباح اليوم بالرئيس الإسرائيلي، ريؤفين ريفلين، في مكتبه، في إطار المشاورات لتعيين رئيس للحكومة، لكنهم امتنعوا عن تأييد أي من المرشحين.

يائير لابيد رئيس حزب "ييش عتيد"

اجتمع ممثلو حزب 'ييش عتيد' صباح اليوم بالرئيس الإسرائيلي، ريؤوفين ريفلين، في مكتبه في القدس، في إطار المشاورات لتعيين رئيس للحكومة، لكنهم امتنعوا عن تأييد أي من المرشحين.
 

وأبلغ ممثلو الحزب الرئيس بأنهم لا يوصون بأي من المرشحين( بنيامين نتنياهو ويتسحاك هرتسوغ)  وأكدوا أن الحزب سيكون في المعارضة. وردا على سؤال مباشر وجهه ريفيلن لممثلي  'ييش عتيد' على من توصون لتكليفه بتشكيل الحكومة  ردوا: لا نوصي بأحد.

 وستتواصل اليوم مشاورات الرئيس الإسرائيلي مع ممثلي باقي الأحزاب حيث سيتقبل ممثلي حزب 'ميرتس' الذين يتوقع أن يوصوا بتكليف هرتسوغ لتشكيل الحكومة، وممثلي حزب 'كولانو' برئاسة موشي كحلون الذي كشف النقاب يوم أمس بأن رئيس المعسكر الصهيوني يتسحاك هرتسوغ عرض عليه تناوبا على رئاسة الحكومة، وممثلي حزب يسرائيل بيتينو برئاسة أفيغدور ليبرمان، الذين يتوقع أن يوصوا بنتنياهو.

يذكر أن رئيس لجنة الانتخابات سليم جبران سيسلم النتائج الرسمية للانتخابات للرئيس ريفلين يوم الاربعاء وبعد ذلك يتوقع أن يستدعي نتنياهو لتكليفه بتشكيل الحكومة ما لم تحصل مفاجآت دراماتيكية.

التعليقات