07/04/2015 - 22:58

الكشف عن صور المدرعة التي دمرت في الشجاعية

نشر مساء اليوم، الثلاثاء، صور المدرعة التي تم استهدافها من قبل المقاومة الفلسطينية في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة، في الحرب العدوانية الأخيرة على القطاع في صيف العام الماضي

الكشف عن صور المدرعة التي دمرت في الشجاعية

المدرعة التي دمرت في الشجاعية

نشر مساء اليوم، الثلاثاء، صور المدرعة التي تم استهدافها من قبل المقاومة الفلسطينية في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة، في الحرب العدوانية الأخيرة على القطاع في صيف العام الماضي.

وبعد تسعة شهور من الحادثة التي وصفتها التقارير الإسرائيلية بأنها 'إحدى أقسى أحداث الحرب'، نشرت صورتان للمدرعة التي استهدفت.

ويتضح من الصور أنه لم يتم التقاطها في موقع الحدث، وإنما في المكان الذي جرّت إليه.

وبحسب القناة التلفزيونية الثانية فإن إحدى الصور تلائم ادعاءات عناصر وحدة 'غولاني' بعد وقت قصير من استهداف المدرعة، والتي جاء فيها أن الجنود أصيبوا نتيجة إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من طابق ثان إو ثالث من مبنى مجاور.

إلى ذلك، أصدر الناطق بلسان الجيش، اليوم، بيانا، نفى فيه صحة التقارير التي تحدثت عن الإعلان عن 'إجراء هنيبعل' بعد استهداف المدرعة، وذلك بادعاء أن أحدا لم يعرف في حينه عن اختطاف جندي على قيد الحياة.

يذكر أن استهداف المدرعة المشار إليها وقع في اليوم الخامس عشر للحرب العدوانية، وفي اليوم الخامس من بدء العملية البرية، وأدت إلى مقتل 7 جنود، بينهم الجندي أورون شاؤول، الذي أعلن عنه قتيلا لا يعرف مكان دفنه. بحسب التقارير الإسرائيلية.

التعليقات