21/04/2015 - 07:00

نتياهو وريفلين رفضا لقاء الرئيس الأميركي السابق جيمي كارتر

كشفت مصادر عبرية إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، والرئيس ريئوفين ريفلين، رفضا طلبا تقدم به الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر، للقائهما خلال زيارته القريبة للمنطقة، بسبب مواقفه السياسية التي وصفتها الخارجية الإسرائيلية بأنها «

نتياهو وريفلين رفضا لقاء الرئيس الأميركي السابق جيمي كارتر

كشفت مصادر عبرية إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، والرئيس ريئوفين ريفلين، رفضا طلبا تقدم به الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر، للقائهما خلال زيارته القريبة للمنطقة، بسبب مواقفه السياسية التي وصفتها الخارجية الإسرائيلية بأنها «مناهضة لإسرائيل» .

وسيجري كارتر زيارة خلال الأسابيع القريبة لإسرائيل والضفة الغربية  وقطاع غزة، وتقدم بطلب للقاء نتنياهو وريفلين غير أن طلبه رفض.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية لصحيفة "هآرتس" إن نتنياهو وريفلين رفضا طلب كارتر في أعقاب مشاورات داخلية أجريت في الأيام الأخيرة بين وزارة الخارجية ومكتب مستشار الأمن القومي .

وكانت القناة الإسرائيلية العاشرة كشفت مساء أمس أن ريفلين ونتنياهو رفضا لقاء كارتر، مشيرة إلى أنه لم يتضح بعد إذا ما كان كارتر سيلغي زيارته بعد هذا الرفض.

وقال مسؤول إسرائيلي إن وزارة الخارجية الإسرائيلية أوصت برفض لقاء كارتر  بسبب "مواقفه المناهضة لإسرائيل" في السنوات الأخيرة، وخصوصوا خلال الحرب على غزة. مضيفا أن كارتر انتقد بشدة الحرب على قطاع غزة ودعا إلى إخراج حماس من قائمة الإرهاب في وزراة الخارجية الامريكية.

وأضاف المسؤول أن كارتر طلب أيضا زيارة قطاع غزة فقررت إسرايل الاستجابة لطلبه. 

 

 

التعليقات