27/04/2015 - 13:51

لائحة اتهام ضد خالد قطينة بتهمة تنفيذ عملية دهس في القدس

قدمت النيابة الإسرائيلية العامة اليوم لائحة اتهام ضد الشاب خالد قطينة(37 عاما) من حي عناتا في القدس بتهمة تعمد دهس إسرائيليين قبل نحو أسبوعين.

 لائحة اتهام ضد خالد قطينة بتهمة تنفيذ عملية دهس في القدس

المركبة بعد الحادثة

قدمت النيابة الإسرائيلية العامة اليوم لائحة اتهام ضد الشاب خالد قطينة(37 عاما)  من حي عناتا في القدس بتهمة تعمد دهس إسرائيليين قبل نحو أسبوعين.

وقع الحادث في التلة الفرنسية في الخامس عشر من الشهر الجاري وأسفر عن مقتل شاب إسرائيلي(26 عاما) وإصابة فتاة بجراح حرجة.

 وتنسب المخابرات الإسرائيلية لقطينة تنفيذ عملية دهس متعمدة ضد إسرائيليين على «خلفية قومية»، ووجهت له تهمة القتل المتعمد ومحاولة القتل. وحسب لائحة الاتهام فقد اتخذ الشاب قرارا بتنفيذ عملية انتقامية ضد اليهود على خلفية قومية ومن خلال الدهس المتعمد بواسطة مركبة.

وكانت الشرطة أعلنت أن التحقيقات مع الشاب المقدسي قطينة رجحت الشبهات بأن خلفية الدهس «قومية» وبأن الحديث يدور عن عملية دهس مقصودة.

وقع الحادث حين  انحرفت المركبة التي يقودها قطينة عن مسارها ودهست شاب وفتاة كانا يقفان في محطة للحافلات. واعتقلت الشرطة قطينة الذي أصيب هو أيضا في الحادثة.

إلى ذلك، قالت الشرطة الإسرائيلية إن الشاب فادي صالح من سكان مخيم شعفاط سيعرض على المحكمة اليوم لتمديد اعتقاله بتهمة تنفيذ عملية الدهس في حي الطور نهاية الأسبوع الماضي التي أسفرت عن إصابة اربعة رجال شرطة.

 

التعليقات