07/05/2015 - 21:37

أوباما يتطلع للعمل مع نتنياهو وحكومته

يبارك الرئيس الأميركي للشعب الإسرائيلي، لرئيس الحكومة وللحكومة الجديدة، تشكيل الحكومة الجديدة. يتطلع الرئيس أوباما للعمل مع نتنياهو وحكومته الجديدة

أوباما يتطلع للعمل مع نتنياهو وحكومته

أوباما ونتنياهو (أ.ف.ب)

​أرسل البيت الأبيض اليوم الخميس رسالة مفادها أن الرئيس الأميركي، باراك أوباما، يتطلع للعمل مع نتنياهو وحكومته الجديدة.

وجاء في الرسالة الرسمية التي أرسلها البيت الأبيض 'يبارك الرئيس الأميركي للشعب الإسرائيلي، لرئيس الحكومة وللحكومة الجديدة، تشكيل الحكومة الجديدة. يتطلع الرئيس أوباما للعمل مع نتنياهو وحكومته الجديدة، ونتطلع نحن كذلك لمواصلة الحديث حول سلسلة طويلة من القضايا الإقليمية ومنها منع إيران من الحصول على قنبلة ذرية، كذلك أهمية حل الدولتين'.  

وقالت وكالة الأمن القومي الاميركية أن الرئيس أوباما أكد على الأهمية الفائقة لموضوع تقارب العلاقات العسكرية بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وكذلك التعاون الامني والاستخباراتي.

يذكر أن نتنياهو أعلن مساء أمس الأربعاء عن تشكيل الحكومة الإسرائيلية التي تضم 61 نائبًا من أصل 120، بعد أن دخل حزب البيت اليهودي إلى الائتلاف الحكومي في اليوم الأخير من المهلة الممنوحة لنتنياهو لتشكيل الحكومة.

ويعد ائتلاف نتنياهو الحكومي ضيقًا جدًا ويفسح المجال لأي حزب أن يبتز نتنياهو، ووفق آراء بعض المحللين الإسرائيليين بدأ حزب البيت اليهودي وزعيمه نفتالي بينيت عمليات الابتزاز، حيث استطاعوا الحصول على حقيبة وزارة القضاء مقابل دخولهم الائتلاف.

التعليقات