11/05/2015 - 14:11

إسرائيل توقع صفقة لشراء أربع سفن ألمانية لحماية حقول الغاز

وقعت الحكومة الإسرائيلية وألمانيا اليوم صفقة لتزويد سلاح البحرية الإسرائيلي بأربع سفن متطورة لحماية حقول ومن منشآت الغاز في عرض البحر المتوسط، بقيمة إجمالية تبلغ 430 مليون يورو.

إسرائيل توقع صفقة لشراء أربع سفن ألمانية لحماية  حقول الغاز

وقعت الحكومة الإسرائيلية وألمانيا اليوم صفقة لتزويد سلاح البحرية الإسرائيلي بأربع سفن متطورة لحماية حقول ومنشآت الغاز الإسرائيلية المتواجدة في عرض البحر المتوسط، بقيمة إجمالية تبلغ 430 مليون يورو.

وحسب الاتفاق تمول الحكومة الألمانية 115 مليون يورو من قيمة الصفقة، فيما تعهدت  الشركة المنتجة  بشراء بضائع إسرائيلية بقيمة 700 مليون شيكل.

 وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية  أن السفن التي سيتزود بها سلاح البحرية الإسرائيلية خلال 5 سنوات هي من طراز  'patrol korvette' التي تنتجها شركة  'TKMS'  الشركة المنتجة لغواصات الدولفين.

 وقع الاتفاق في وزارة الأمن الإسرائيلية بحضور ممثلين رسميين عن الحكومة الألمانية والشركة المنتجة، وقال دان هارئيل مدير عام وزارة الأمن الاسرائيلية إن الصفقة تعتبر 'قفزة كبيرة لسلاح البحرية، للدفاع عن المنشآت الاستراتيجية في مجال الغاز على بعد عشرات ومئات الكيلومترات في عرض البحر '.

وقال قائد سلاح البحرية الإسرائيلي رام روتبرغ، إن الصفقة تعتبر «تعاظما كبيرا لمنظومة الأمن الإسرائيلية ولسلاح البحرية'.

يشار إلى أن وزيرة الدفاع الألمانية، أورزولا فون دير لاين، بدأت  اليوم زيارة لإسرائيل بمناسبة مرور 50 عامة على العلاقات الألمانية الإسرائيلية. كما يشار إلى أن بحوزة إسرائيل أربع غواصات دولفين ألمانية الصنع قادرة على إطلاق رؤوس نووية بحسب مصادر أجنبية.

 

 

التعليقات