11/05/2015 - 19:23

وزيرة الدفاع الألمانية: العلاقات الأمنية مع إسرائيل الأقوى في العالم

يعالون: ألمانيا قدمت لإسرائيل 4 بطاريات صواريخ باتريوت * وزيرة الدفاع الألمانية: إسرائيل هي الصديق الأكبر لألمانيا في الشرق الأوسط، وهناك نحو 70 مشروعا لألمانيا مع إسرائيل، والعلاقات الأمنية الثنائية كبيرة ولا مثيل مع دولة أخرى

وزيرة الدفاع الألمانية: العلاقات الأمنية مع إسرائيل الأقوى في العالم

قالت وزيرة الدفاع الألمانية، د. أوروسولا فون دير لاين، اليوم الاثنين، إن العلاقات الأمنية بين ألمانيا وإسرائيل لا مثيل لها في العالم، وأن الاتفاق النووي مع إيران سوف يدعم أمن إسرائيل. في المقابل، أكد نظيرها الإسرائيلي، موشي يعالون، أن ألمانيا قدمت لإسرائيل 4 بطاريات صواريخ 'باتريوت'.

وقالت إن إسرائيل هي الصديق الأكبر لألمانيا في الشرق الأوسط، وأن هناك نحو 70 مشروعا لألمانيا مع إسرائيل، وأن العلاقات الأمنية الثنائية كبيرة معها بشكل لا يوجد له مثيل مع دولة أخرى في العالم، وكذلك على مستوى التعاون بين جيشي البلدين.

جاءت تصريحات وزيرة الدفاع الألمانية في مؤتمر صحفي عقد اليوم في 'الكرياه' في تل أبيب، بمناسبة مرور '50 عاما على إقامة علاقات بين إسرائيل وألمانيا'.

وقالت فون دير لاين إن ألمانيا تضع أمن إسرائيل أمامها في محاولتها تعزيز المنطقة الهشة، كما تحاول عن طريق قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل) عدم إدخال أسلحة إلى لبنان.

وفي حديثها الاتفاق النووي بين الدول العظمى (5 + 1) وإيران، قالت إن ألمانيا لديها رؤية مختلفة بشأن الاتفاق الذي سيوقع مع إيران، وأن الاتفاق سوف يدعم أمن إسرائيل، مشيرة إلى الثقة الكاملة بين إسرائيل وألمانيا.

من جهته قال وزير الأمن الإسرائيلي، موشي يعالون، في المؤتمر الصحفي، إن ألمانيا قدمت لإسرائيل 4 بطاريات صواريخ 'باتريوت' في إطار المساعدات الأمنية الجارية

وقال أيضا إن المجموعة التي حاولت زرع عبوة ناسفة بالقرب من السياج الحدودي في شمال الجولان السوري المحتل، قبل اسبوع، تم تفعيلها من قبل إيران، وأن حرس الثورة الإيراني يواصل 'تفعيل الإرهاب' في اليمن وعلى الحدود الشمالية وفي مواقع أخرى.

وفي حديثه عن السفن الأربع التي تنوي شراءها إسرائيل من ألمانيا لحماية حقول الغاز في البحر المتوسط، قال يعالون إن السفن المشار إليها معدة لمهمات دفاعية فقط، وأن السفينة الأولى ستصل البلاد بعد 5 سنوات بعد استكمال بنائها، أما السفن الثلاث المتبقية فستصل تباعا بعدها، سفينة في كل سنة.

وكانت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية قد نشرت مناقصة دولية في البداية بشأن السفن الأربع، وجرت مفاوضات مع كورية الجنوبية، إلا أنه جرى وقف المناقصة بعد أن اقترحت الحكومة الألمانية تمويل ثلث الصفقة، بحيث تتضمن مركبات وأجهزة قتالية من إنتاج إسرائيل بنسبة معنية من قيمة الصفقة.

التعليقات